بغداد تحتضن سباقات دوري الدراجات

الرياضة 2022/02/28
...

 بغداد: ساجد سليم 
 
بعد غياب دام 20 عاماً تعود العاصمة بغداد لاحتضان بطولة المرحلة الأولى من الدوري العراقي بالدراجات للفئات الأربع، المتقدمين والشباب والناشئين والنساء، وذلك على الطريق السريع في أبو غريب وشارع أبو نواس وسط العاصمة بغداد بمشاركة واسعة من أندية الوسط والفرات الأوسط والشمال والجنوب . 
وقال أمين سر الاتحاد فؤاد حمد: سعداء جداً بعودة المنافسات والسباقات إلى العاصمة بعد الانقطاع الطويل بسبب الظروف الأمنية وقطع الطرق لكن هذه المرة نجح الاتحاد الفرعي في بغداد وبعد جهود مكثفة من قبل رئيسه الدكتور معن غريب الذي بذل كل ما بوسعه من أجل تأمين الطرق في إقامة هذه المرحلة في العاصمة بعد الاتفاق مع الجهات الأمنية وتحديد الطرق التي ستجرى عليها المنافسات.
على صعيد متصل حددت لجنة المسابقات في الاتحاد الثالث من آذار موعداً لانطلاق البطولة يسبقها المؤتمر الفني الذي سيقام في الجامعة المستنصرية في تمام الساعة الخامسة عصراً يوم الثاني من آذار . وستنطلق سباقات اليوم الأول في تمام الساعة التاسعة صباحاً لسباق الفردي العام للنساء لقطع مسافة 40 كم أما السباق الثاني فهو لفئة المتقدمين للفردي العام لقطع مسافة 80 كم أما آخر سباقات اليوم الأول فهو سباق الفردي العام للشباب لقطع مسافة 60 كم. يذكر أنّ سباقات اليوم الأول ستجرى على طريق أبو غريب السريع .
أما سباقات اليوم الثاني التي ستجرى على طريق أبو نواس وستنطلق في تمام الساعة التاسعة صباحاً فهي سباق فردي ضد الساعة للشباب لقطع مسافة 15 كم وأيضاً سباق فردي ضد الساعة للمتقدمين لقطع مسافة 30 كم، أما السباق الأخير للناشئين فهو سباق الفردي العام لقطع مسافة 40 كم .