الزوراء يتطلع لمصالحة جماهيره بهزم سامراء

الرياضة 2022/03/01
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
تَفتتح اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة الـ 24 من منافسات المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز بإقامة أربع مباريات، ثلاث منها ستضيفها العاصمة بغداد.
ويستقبل الزوراء في ملعبه وبين أنصاره صاحب المركز الأخير في جدول الترتيب سامراء، ويأمل النوارس كسب نتيجة اللقاء ومصالحة الجماهير إثر الخسارة في الجولة السابقة أمام الطلبة ما أدى إلى فقدان وصافة جدول الترتيب والتراجع للمركز الرابع متخلفا بفارق 20 نقطة عن المتصدر الشرطة.
بدوره يدخل سامراء المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في تحقيق فوزه الأول خلال الموسم الحالي بتخطيه بصعوبة عقبة ضيفه فريق القاسم في الجولة الماضية، الأمر الذي سيحفز اللاعبين والجهاز الفني على مواصلة خطف النقاط من أجل الابتعاد عن مناطق الخطر برغم صعوبة المهمة كونه يبتعد بأكثر من 14 نقطة عن مناطق الأمان. وفي مباراة أخرى سيكون ملعب التاجي مسرحا لمواجهة الكهرباء والوصيف الطلبة، ويقدم كلا الفريقين مستويات متميزة للغاية خلال الجولات الأخيرة ولاسيما الأنيق الذي تمكن من نفض غبار مشكلاته الإدارية والمالية التي أعاقت مسيرته خلال السنوات المنصرمة لينطلق بقوة للتنافس في الموسم الحالي، أما الكهرباء فسيحاول الخروج بنتيجة إيجابية أخرى بعد تنفسه الصعداء إثر مستويات متميزة قدمها خلال الجولات الخمس الأخيرة أسهمت في ابتعاده عن مناطق الخطر واستقراره في منتصف جدول الترتيب. 
وسيحتضن ملعب النفط لقاء أصحاب الأرض وأمانة بغداد، ويتطلع الضيوف الذين لم يعرفوا طعم الخسارة في آخر 10 مباريات خاضوها إلى خطف نقاط الفوز ومواصلة رحلة الاقتراب من مربع الذهب، بينما يرنو بغداد للخروج بنتيجة إيجابية تبعده أكثر عن مناطق الخطر. وسيحل فريق القاسم ضيفا على نفط ميسان في مباراة تبدو كفة أصحاب الدار هي الأرجح للفوز فيها نظرا للغيابات العديدة التي يعاني منها الفريق الزائر بسبب الإصابات أو الحرمان.