تعثُّر جديد للنوارس والأنيق يعزز وصافته لممتاز الكرة

الرياضة 2022/03/02
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
وقع فريق الزوراء في فخ التعادل السلبي مع ضيفه سامراء متذيل جدول الترتيب، بينما عزز المهاجم وكاع رمضان وصافة الطلبة لدوري الكرة الممتاز بعد أن قاد الأنيق إلى تحقيق الفوز على الكهرباء بهدف دون رد حمل إمضاء اللاعب الصاعد في الدقيقة (60)، وأُقيمت المباراة أمس الثلاثاء في ملعب التاجي ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين.
ورفع الأنيق رصيده إلى النقطة (49) في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الكهرباء عند النقطة (29).
وفي لقاء آخر حقق النفط فوزاً ثميناً على أمانة بغداد بعد أن سجل له اللاعب علي رحيم هدفاً حاسماً في الدقيقة (90)، واصبح في رصيد النفط (39 نقطة)، في حين يمتلك أمانة بغداد (24 نقطة).
وفي سياق متصل تستكمل اليوم منافسات الجولة الـ24 بإقامة 5 مباريات، أبرزها مواجهة زاخو وضيفه الشرطة، إذ يسعى القيثارة إلى مواصلة عروضه المميزة وسلسلة اللاخسارة في الموسم الحالي.
ويدرك مدرب الشرطة مؤمن سليمان أهمية مباراة اليوم ولذلك سيشرك أفضل العناصر المتواجدة لديه بغية العودة بالنقاط الثلاث، التي تسهم في توسيع الفارق مع الطلبة الثاني، ويغيب عن صفوف الأخضر لاعبه المحترف السوري فهد اليوسف بداعي الحرمان.
وعلى الجانب الآخر يعول أبناء الخابور على عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من رصيد الفريق في جدول الترتيب.
ويتربع القيثارة على قمة الدوري الممتاز برصيد (63 نقطة)، بينما يتواجد زاخو في المرتبة السابعة بـ(35 نقطة).
وبدوره يرنو القوة الجوية إلى تحقيق الفوز الرابع له توالياً عندما يلاعب الكرخ في ملعب اللاعب الساحر أحمد راضي. ويدخل الصقور اللقاء معززاً بلاعبيه الذين جلهم في صفوف المنتخبات الوطنية، وفي المقابل يتميز الكناري بعناصره الشابة الطامحة للتقدم في المسابقة والابتعاد عن شبح الهبوط إلى الدرجة الأدنى.
ويبلغ رصيد الأزرق (44 نقطة)، بينما لدى الأصفر (19 نقطة).
من جانبه سيكون ملعب فرانسو حريري مسرحاً لمباراة أربيل والديوانية، ويطمح أهل الدار إلى العودة إلى سكة الانتصارات بعد 3 جولات لم يذق فيها طعم الفوز، وبالتالي يأمل أنصار القلعة الصفراء أن يكون لقاء اليوم الفرصة المناسبة بغية تحقيق الهدف المنشود.
ولدى أربيل (26 نقطة)، في حين يمتلك الديوانية (17 نقطة).
وفي بقية مباريات اليوم يلعب نفط البصرة أمام النجف، ويشد الصناعة الرحال إلى محافظة السليمانية من أجل ملاقاة نادي نوروز.
وتختتم منافسات الجولة غداً الخميس حينما يحل نفط الوسط ضيفاً على الميناء.