اليوم.. انطلاق جولة جديدة لدوري الصالات

الرياضة 2022/03/02
...

   بغداد: أوس عبد الستار 
 
تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري الممتاز لكرة الصالات، بإقامة 6 مباريات.
وستجمع أولى مباريات الجولة فريقي الشرطة وضيفه نفط البصرة في قاعة الشباب، إذ يتطلع لاعبو القيثارة إلى مواصلة التألق وتقليص الفارق مع المتصدر نفط الوسط، معولين على أبرز عناصرهم لحسم نتيجة المواجهة.
وحقق الشرطة فوزاً مهماً في الجولة الماضية على الجنوب 7 - 2، معززاً موقعه في وصافة ترتيب الدوري برصيد (40 نقطة)، بينما تغلب نفط البصرة على المرور 5 - 3، ليرفع رصيده إلى النقطة (29) في المركز الخامس  .
وفي مباراة أخرى تحتضنها قاعة الشباب يلاقي  أمانة بغداد ضيفه الظفر، ويسعى أبناء العاصمة إلى مصالحة جماهيرهم بعد خسارتهم أمام بطل الموسم السابق نفط الوسط بنتيجة (3 - 7)، وبقائهم في المركز ما قبل الأخير في سلم الترتيب، وسيسعى بكل قوة لكسب النقاط الكاملة وتحسين موقعه في جدول الترتيب والابتعاد عن فرق القاع. 
من جانبه يحل متصدر البطولة نفط الوسط بـ (48 نقطة)، ضيفاً ثقيلاً على المرور السابع بـ (19  نقطة)، وتشير التكهنات إلى أنَّ عندليب الفرات أوفر حظاً لحصد العلامة الكاملة عطفاً على نتائجه السابقة في المسابقة، فضلاً عن الفوارق الفنية بين الفريقين. وفي بقية لقاءات الجولة تجري يوم غد الجمعة، مواجهة الجنسية أمام  المصافي في قاعة الأعظمية، بينما يستضيف الجنوب نادي الجيش في مباراة ستضيفها قاعة نفط البصرة، بينما ستكون قاعة المعهد الفني مسرحاً لمباراة غاز الجنوب والشرقية .  وفي سياق متصل يواصل مهاجم نفط الوسط وليد خالد تصدره قائمة ترتيب الهدافين برصيد 27 هدفاً، بينما قفز لاعب الظفر علي إياد إلى مركز الوصيف برصيد 19، تاركاً خلفه لاعب مصافي الوسط دانيال داود برصيد 17 هدفاً .