الأولمبي يفتتح بطولة دبي بلقاء فيتنام

الرياضة 2022/03/04
...

 بغداد : بلال زكي
 
يفتتحُ منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مشواره في بطولة دبي الدولية تحت 23 عاماً بلقاء نظيره الفيتنامي في الثالث والعشرين من آذار الحالي، بحسب القرعة التي تم الإعلان عنها أمس الجمعة من قبل شركة ايست سبورت السويدية المنظمة للبطولة.
وقالَ مدير الشركة إيمار ريسان في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن البطولة ستشهد مشاركة 10 منتخبات من مدارس مختلفة هي تايلند وفيتنام والإمارات وكرواتيا وأوزبكستان والصين والسعودية واليابان وقطر، إضافة إلى منتخبنا الأولمبي.
وأشار إلى أن كل منتخب سيخوض ثلاث مباريات خلال منافسات البطولة التي ستكون فرصة جيدة للمدربين من أجل إشراك جميع اللاعبين والوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية.
وأضاف أن منتخبنا سيفتتح مشواره بلقاء فيتنام في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، ومن ثم سيلاقي نظيره السعودي في السادس والعشرين منه، قبل أن يختتم المشوار في التاسع والعشرين من الشهر نفسه.
ولفت ريسان إلى أن الجولة الثالثة سيطلق عليها جولة تحديد المراكز، إذ سيلتقي المنتخبان الأعلى حصداً للنقاط من المواجهتين الأولى والثانية للتنافس على لقب البطولة، ومن ثم يستمر الأمر نزولاً مع بقية المنتخبات لمعرفة أصحاب المراكز الأخرى من الثالث إلى العاشر.
وتابع أن الشركة المنظمة قطعت أشواطاً كبيرة في سبيل إنجاح البطولة من خلال تأمين حجوزات الطيران وتوفير السكن المناسب للمنتخبات المشاركة وكذلك تهيئة الملاعب الصالحة للتدريب.
ومن المؤمل أن يدخل منتخبنا الأولمبي بقيادة مدربه التشيكي ميروسلاف سوكوب معسكراً تدريبياً داخلياً في العاصمة بغداد منتصف الشهر الحالي ويستمر لغاية العشرين منه قبل أن يشدّ الرحال بعد ذلك إلى دبي.
ويتوقع أن يفتقد الأولمبي عدداً من لاعبيه المهمين في البطولة الحالية على غرار زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي وحسن عبد الكريم "قوقية" لاعب الكرخ لاحتمالية تواجدهما ضمن قائمة مدرب المنتخب الوطني عبد الغني شهد تحضيراً لمواجهتي الإمارات وسوريا يومي الرابع والعشرين والتاسع والعشرين من آذار الحالي ضمن ختام التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.