ملتقى أربيل الدولي للتمكين وبناء القدرات الشابة

الصفحة الاخيرة 2022/03/09
...

  متابعة: محمد عجيل 
 
اختتمت في أربيل فعاليات المؤتمر الدولي للتمكين وبناء القدرات الشابة تحت شعار "يداً بيد نبني غداً مشرقاً لكل إنسان"، والذي استمر أربعة أيام، بمشاركة وفود عراقية ودولية، وناقش المؤتمرون التحديات السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تواجه الشباب العراقي.
 وقال منصور المانع رئيس الملتقى الثقافي وأحد المشاركين في المؤتمر عن محافظة بابل، إن "المساهمة في بناء جيل قادر على الابتكار والإبداع والمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة هي واحدة من الأساسيات التي ناقشها المشاركون وأكدوا أهمية الشراكة الحقيقية لتمكين الشباب والسعي في تنفيذ ستراتيجية وطنية وتأسيس أكاديمية وطنية من أجل بناء القدرات الشابة ولكلا الجنسين.  
والمؤتمر تمكن من تحقيق النتائج، ومن أهمها، كما يضيف "توقيع مذكرة تفاهم بين الملتقى الثقافي واتحاد نساء كردستان، وتشكيل فريق وطني للتمكين وبناء القدرات" فضلاً عن تسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه الشباب العراقي في مختلف المجالات. 
وقد توصل المؤتمر إلى تأسيس الأكاديمية الوطنية للتدريب وبناء قدرات الشباب في العراق وتأهيلهم وفقاً لاحتياجات سوق العمل مع رصد التخصيصات المالية لإنشاء المشاريع التي تضمن توزيع فرص العمل بين الشباب.