الجوية يقلب الطاولة على الميناء والطلبة يحصن الوصافة

الرياضة 2022/03/10
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
نجحَ القوة الجوية بتحويل تأخره بهدف في الشوط الأول أمام ضيفه الميناء إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما قائد الفريق حمادي احمد واحمد لفتة في اللقاء الذي احتضنه ملعب الشعب الدولي مساء أمس الأربعاء ضمن الجولة الخامسة والعشرين لدوري الكرة الممتاز.
وفي لقاء آخر، حصن الطلبة وصافته لجدول الترتيب بفوزه الصعب والثمين على ضيفه أربيل بهدف نظيف أحرزه قائد الفريق محمد زامل عن طريق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى لحارس أربيل الذي تألق في الشوط الأول وتصدى ببراعة لركلة الجزاء التي نفذها المهاجم وكاع رمضان، وبهذه النتيجة وصل رصيد الأنيق إلى 52 نقطة متخلفاً بفارق 15 نقطة عن المتصدر الشرطة، بينما توقف رصيد أربيل عند 29 نقطة في الترتيب الثالث عشر.
واستعاد نفط الوسط نغمة الفوز التي غابت عنه في آخر خمس جولات بتخطيه عقبة مضيفه أمانة بغداد بهدف يتيم، وبات عندليب الفرات يتخلف بفارق نقطة وحيدة عن الزوراء صاحب الترتيب الرابع، أما أمانة بغداد فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز السادس عشر.
وأنهى نفط البصرة سلسلة من ثلاث خسارات متتالية بتغلبه على مضيفه الديوانية بهدفين من دون رد، وتعقدت مهمة أصحاب الدار أكثر في البقاء بين أندية الممتاز، بينما بلغ رصيد الفائز 33 نقطة ليستقر في الترتيب التاسع.