الحدود يخطف بطاقة العبور إلى دوري الأضواء

الرياضة 2022/03/13
...

 بغداد: حيدر كاظم 
  
خطف فريق الحدود بطاقة العودة إلى الدوري الممتاز بكرة القدم بعد فوزه يوم أمس على سوق الشيوخ بهدفين من دون رد، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من الدرجة الأولى، مستفيدا من تعثر دهوك الوصيف الخاسر أمام المرور بهدف نظيف، وبذلك وسع الحدود الفارق مع أقرب منافسيه إلى (8 نقاط)، ليحجز مقعده في مسابقة الكبار بالنسخة المقبلة قبل جولتين من الختام.
وأسفرت نتائج أمس عن فوز الكوفة على عفك بهدف من دون رد، ونجح الصليخ باجتياز مصافي الجنوب بهدفين مقابل هدف واحد، بينما تفوق الدفاع المدني على ميسان بهدفين نظيفين، في حين حصد الجنسية 3 نقاط لعدم حضور بابل إلى المباراة.
من جانبه يبحث نادي كربلاء عن فوز جديد من أجل الاحتفاظ بصدارة المجموعة الثانية، حينما يواجه  الشرقاط اليوم خارج الديار، ضمن منافسات الجولة العشرين. 
ولدى العميد (40  نقطة) في المرتبة الأولى، بينما يمتلك الشرقاط المركز العاشر برصيد (18 نقطة) .
وفي لقاء آخر يتطلع الناصرية الوصيف لتحقيق النقاط الكاملة أمام السماوة، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لكسب نتيجة المباراة بغية التمسك بحظوظه في نيل بطاقة الترشح إلى دوري الأضواء، لا سيما أنه يبتعد بفارق نقطتين فقط عن كربلاء المتصدر.
ويتواجد الناصرية في المرتبة الثانية بـ(38 نقطة)، في حين يقف السماوة بالمركز السابع وله (24 نقطة) .
وبدوره يستضيف بيشمركة السليمانية نظيره ديالى، سعيا منه لتصحيح المسار، إثر تعادله في الجولة السابقة أمام الشرقاط بنتيجة سلبية.
ويحتل الفريق الشمالي المرتبة الثالثة برصيد (36 نقطة)، بينما ديالى في المركز الرابع وله (30 نقطة).
وفي بقية لقاءات اليوم يلعب البحري أمام غاز الشمال، في الوقت الذي يحل فيه نادي الحسين ضيفا على الصناعات الكهربائية.