لياقة المرأة بعد سن الخمسين

اسرة ومجتمع 2019/03/16
...

بغداد/ الصباح
من الطبيعي عند الوصول إلى عمر الخمسين قد لا تكونين بنفس النشاط واللياقة التي كنت عليها في عمر العشرين، ولكن اليوم نقدم لك بعض النصائح المهمة إذا قمت باتباعها ستحصلين على صحة جيدة وستحافظين على جسمك من أي امراض قد تصيبه مع التقدم بالعمر، تلك النصائح يمكن ان تغير كثيراً من حياتك .
- ممارسة التمارين الرياضية: يمكن أن يكون تمرين الزومبا من التمارين غير المرغوب فيها عند بعض النساء، ولكن لا بأس يمكنك القيام بممارسة أي نوع من التمارين التي تحبينها لمدة 150 دقيقة على الأقل في الاسبوع، وهي المشي  بخفة لمدة خمس عشرة دقيقة في اليوم .
- تغيير الروتين اليومي: يمكنك أن تجلسي مع الاصدقاء وتتحدثي كثيراً مع تناول فنجان من القهوة، ولكن هناك بعض التغيرات من الأفضل أن تمارسيها انت واصدقاؤك، وهي التحدث مع بعضكم البعض اثناء المشي السريع داخل حديقة او ناد، أو حتى ركوب الدراجات، فهي من الأشياء الرائعة التي يمكن ان تمارسيها مرة في الأسبوع .
- تناول الأطعمة منخفضة الدهون: تناول أكثر من 30 في المئة من السعرات الحرارية قي اليوم يمكن أن يتسبب في ظهور بعض الدهون، ويمكنك تقليل الدهون عبر تناول الحليب خالي الدسم، والاطعمة منخفضة الدهون، والزيوت النباتية الصحية مثل زيت الزيتون .
- تناول الوجبات الخفيفة: يجب أن تتناول السيدات دائماً بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسة، ويمكن أن تكون تلك الوجبة عبارة عن حبة من التفاح، أو جزر أو بعض المعجنات، وأكثر الأشياء المحببة لديك هي الفاكهة 
- فقدان الوزن: السمنة من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن  تكون سبباً في إصابة القلب اوالإصابة بالسكري، والسرطان، والضغط على المفاصل وآلام الظهر، لذا ينصح بتناول الطعام الصحي الذي يساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع، واضافة بعض التمارين الرياضية.
- زيادة الأنشطة البدنية : يجب أن نمنح الجسم المزيد من الحركة، فيمكنك استخدام  السلم للصعود والنزول بدلاً من المصعد، وزيادة المشي 
- الاقلاع عن التدخين: يجب المحافظة على صحتك بالإقلاع عن التدخين، لانه يؤثر في صحة القلب والصحة العامة للجسم .