الربيعي ينال عضوية الاتحاد العربي للجودو

الرياضة 2022/03/23
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
نال رئيس الاتحاد المركزي لرياضة الجودو د. عدي الربيعي عضوية الاتحاد العربي للعبة، في المؤتمر الانتخابي الذي أقيم أمس الثلاثاء على هامش البطولة العربية التي تنطلق فعالياتها اليوم في العاصمة الأردنية عمان.
وأكد الربيعي عقب فوزه بالمنصب أن ترشيحه جاء بدعم مباشر من رئيس الاتحاد العراقي سمير الموسوي لشغل منصب العضوية في الاتحاد العربي وتمثيل اللعبة في الكابينة الجديدة.
وأضاف أن “الانتخابات جرت على هامش البطولة العربية التي تنطلق اليوم في الأردن بمشاركة منتخبي الشباب والمتقدمين”، مؤكدا سعيه مع الأعضاء الجدد، من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة في البلدان العربية.
وبهذا المنصب الجديد بات الاتحاد المركزي للجودو يمتلك صوتين في الاتحادات الخارجية، إذ يشغل رئيس الاتحاد سمير الموسوي منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي باللعبة.
وفي سياق آخر يستعد منتخبنا للشباب والمتقدمين إلى خوض غمار المنافسات العربية، بتواجد نخبة من اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار من قبل المدرب التونسي أنيس لونيفي، بعد الاطلاع على مستوياتهم في المعسكر التدريبي الثلاثي المشترك بين فرق العراق وتونس وإيران، وضمت القائمة كلا من حسين علي حسين وشهاب عبد الوهاب وعلي عطا الله وياسر خضير وسوران صباح وحمزة صبيح وسجاد غانم وحسين طالب ومصطفى كاظم ومحمد فوزي، لفئة المتقدمين، بينما اختار لاعبين اثنين لتمثيل فئة الشباب هما عباس فلاح ومرتضى سعد.