رمضان في العراقية الإخبارية

الصفحة الاخيرة 2022/03/23
...

  بغداد: محمد إسماعيل
 
أعد تلفزيون العراقية الأخبارية، من شبكة الإعلام العراقي، منهاج بث رمضانياً حافلاً ببرامج اجتماعية وثقافية وخدمية ذات اسقاطات سياسية حصراً.
وقال مدير قسم البرامج السياسية علي رسول: المنهاج يتضمن برنامج "تحت خطين" إعداد حسام خيرالله ومحمد غازي الأخرس وماجد فالح جبر طوفان، وتقديم كريم حمادي، ويبث في العاشرة مساءً لمدة ساعة ونصف الساعة ولستة أيام في الأسبوع.
أما "المحايد في رمضان"، إعداد وتقديم سعدون محسن ضمد، فيبث في التاسعة مساءً ولخمسة أيام في الأسبوع، ويتداخل فيه البعدان الثقافي والأرشيفي سياسياً.
وسيبث برنامج "وعيكم" وهو نافذة متحررة من السياسة، في الخامسة من مساء السبت، بحسب رسول، و"اليوم السابع" أشبه بجرد لأهم الأحداث، إعداد أحمد جليل الويس وعلي الحداد، وتقديم سرمد البياتي، في السابعة من مساء الجمعة، لافتاً إلى أن برنامج "بعيداً عن بغداد" من تقديم نور الهدى التي تشارك في إعداده مع فرح طارق، يبث في الخامسة من مساء الجمعة، ويركز على الخدمات الأساسية في ثلاث محافظات ضمن حلقة واحدة.
وأشار إلى أن "رأي الأغلبية" يعد برنامجاً تفاعلياً مع المواطنين بشأن محور ما، وفي آخر عشر دقائق نتصل بالمسؤول المعني بقضية المحور، في الخامسة مساءً ولخمسة أيام، إعداد علي رستم وتقديم عمار برهان. 
أما برنامج "الميزان" فهو قانوني يفتح الهواتف مع قاضٍ متخصص، تقديم أحمد الربيعي الذي يسهم بإعداده مع عبد الله، في السابعة من مساء السبت.
وأضاف أن هناك برامج: "دينار" و"تحت الملاحظة" و"واجب الصراحة" و"طبعة اليوم" و"وعيكم" و"حقائق مغيبة "وتغطية خاصة".