إشادات واسعة بأداء منتخبنا قبل ملاقاة نسور قاسيون

الرياضة 2022/03/26
...

  بغداد: نبيل الزبيدي/ وحيدر كاظم 
رأى عدد من المختصين في الشأن الكروي أن منتخبنا قدم أفضل مبارياته  في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، عقب الفوز على الامارات بهدف دون رد، وأشادوا في الوقت ذاته بالمدرب عبد الغني شهد الذي تمكن من توظيف اللاعبين بالشكل الأمثل، مما أسهم في تحقيق أول انتصار لأسود الرافدين في المجموعة الأولى.
وقال اللاعب الدولي السابق مجبل فرطوس: إنه كان يتوقع فوز منتخبنا أمام الإمارات، نظرا للأجواء المثالية التي سادت الفترة التحضيرية لمنتخبنا بعد تولي المدرب عبد الغني شهد مسؤولية قيادة الوطني خلفا للمونتنيغري بتروفيتش.
وأضاف أن شهد أثبت جدارته بالمهمة ونجح كثيرا في توظيف اللاعبين وزرع الثقة فيهم، وقادهم لتقديم أفضل مباراة بالتصفيات وتحقيق أول فوز لكرتنا بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال.
وأشار فرطوس إلى أن مباراة الامارات كانت بمثابة الاختبار الحقيقي لقدرات المدرب المحلي، وخرج منها شهد بالتفوق لعبا ونتيجة، على أمل تكرار السيناريو أمام سوريا بغية الارتقاء للمركز الثالث والفوز ببطاقة الترشح إلى الملحق الآسيوي.
بدوره أثنى الحكم الدولي السابق علاء عبد القادر على أداء لاعبينا وبالحضور الجماهيري الذي ملأ مدرجات ملعب المدينة الدولي، بالرغم من إقامة المباراة في استاد الملك فهد، مضيفا ان اللقاء كان رسالة واضحة لمن وقف وراء ظلم كرتنا بقرار نقل اللقاء خارج الملاعب العراقية.
وأكمل أن جماهيرنا رسمت لوحة جميلة وتاريخية بالحضور الى الملعب الذي كان من المفترض ان يحتضن منتخبنا ونظيره الاماراتي، في حادثة لم تحصل مسبقا في تاريخ كرة القدم العالمية.
 بينما بين المدرب جبار هاشم أن الروح كانت حاضرة في مباراة الامارات، بعيدا عن الأمور التكتيكية، إذ كان منتخبنا يحتاج الى الفوز بكل الطرق، ونال مبتغاه عن طريق هدف العائد إلى صفوف المنتخب حسين علي، منوها بأن التحشيد الاعلامي والجماهيري كان رسالة واضحة الى لاعبينا لتقديم مباراة تليق بتاريخ الكرة العراقية وإعادة أمجادها.
وأضاف أنه على الرغم من بعض الهفوات التي حصلت أمام الامارات، لا سيما في الشوط الثاني، الا ان الجهاز الفني نجح بتسخير أدواته الموجودة وقاد منتخبنا لفوز ثمين أبقى حظوظنا بالمنافسة على المركز الثالث قائمة.
من جانبه أوضح الاعلامي الرياضي عماد الركابي: أن اللقاء كان نقطة انطلاق للمرحلة المقبلة، ومباراتنا امام سوريا هي مفترق طرق والشيء المهم الذي تحقق هو عودة العراق الى المنافسة من خلال المدرب المحلي وهو عبد الغني شهد، الذي لعب بواقعية كبيرة، مبينا أن الشارع الرياضي كان يشيد بالسلوفيني كاتانيتش سابقا، لكونه يعتمد على لاعبين يقدمون كل ما لديهم في الملعب وأيضا على الواقعية، وبالتالي عاد عبد الغني شهد وطبق الأسلوب ذاته ونجح بالاختبار.
ونوه الركابي بأن المواجهة المقبلة لا تخلو من الصعوبة لأن منتخب نسور قاسيون ليس لديه شيء يخسره وهو خارج أسوار المنافسة، لذلك نتمنى تجنب الوقوع بالأخطاء وتحقيق الفوز وضمان الحصول على البطاقة الثالثة عن مجموعتنا.
من جانبه أوضح عضو الهيئة الادارية لنادي الصناعات الكهربائية سيف النعيمي ان المدرب عبد الغني شهد وظف لاعبيه حسب امكاناتهم الفنية ومراكزهم داخل المستطيل الأخضر، وذلك بسبب قربه منهم، ومعرفته بطريقة اللعب.
وتابع النعيمي ان مباراة الامارات شهدت تميز الجميع من دون استثناء وهذا العطاء يجب ان يستمر في مواجهة سوريا، لافتا إلى أن لدى شهد معلومات جيدة عن الفريق المنافس، لا سيما أن أبرزهم ينشط في دورينا، مراهنا على قدرات الملاك التدريبي وأسود الرافدين في اجتياز نسور قاسيون والفوز ببطاقة الترشح للملحق القاري.