كربلاء والناصرية في صراع التأهل لممتاز الكرة

الرياضة 2022/03/27
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
سَيكون ملعب الإدارة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة مسرحا للمباراة الحاسمة التي تقام اليوم الأحد بين أصحاب الدار متصدر المجموعة الثانية ووصيفه الناصرية، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من الدرجة الاولى بكرة القدم، ويطمح كل منهما الى الفوز من أجل الوصول إلى الدوري الممتاز بنسخته المقبلة.
ويدخل العميد الكربلائي لقاء اليوم والأمل يحدوه لتقديم الأداء المثالي والخروج بنتيجة إيجابية تسهم في عودته مجددا الى دوري الأضواء، لا سيما انه يلعب بخياري الفوز أو التعادل، كما يعول على ملعبه وجمهوره بغية تحقيق هدفه المنشود.
وحصد كربلاء 3 نقاط ثمينة في الجولة السابقة عقب الفوز على البحري بثلاثية من دون رد، أسهمت في تعزيز سجله المميز بالموسم الحالي، ورفعت من معنويات لاعبيه قبل خوض المباراة الحاسمة أمام الناصرية.
وعلى الجانب الآخر يرفع الناصرية شعار الفوز أمام كربلاء بهدف العودة ببطاقة العبور للدوري الممتاز، ويدرك مدربه صعوبة المواجهة التي تمثل الفرصة الأخيرة لأبناء الزقورة، فالفوز يعني الوصول الى بر الأمان، بينما أي نتيجة غير ذلك ستبعد الفريق عن التواجد في أهم مسابقة على مستوى الأندية الكروية، وستعيده مجددا للتنافس في الدرجة الاولى بالموسم المقبل.
وتنازل الناصرية عن الصدارة في الدور السابق بعد تعادله السلبي أمام غاز الشمال، واستفاد بدوره كربلاء من هذه النتيجة ليعتلي صدارة المجموعة الثانية برصيد (44 نقطة) وبفارق نقطة واحدة عن الوصيف قبل جولة من النهاية.