الوطني يصل إلى دبي ويخوض وحدة تدريبية مغلقة

الرياضة 2022/03/27
...

 دبي: بلال زكي
 
شرعَ منتخبنا الوطني لكرة القدم بتدريباته مساء أمس السبت في مدينة دبي الإماراتية تحضيرا لملاقاة نظيره السوري بعد غد الثلاثاء ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.
وقرر الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة عبد الغني شهد غلق التدريبات أمام وسائل الإعلام ونقلها من ملعب رديف شباب الأهلي الى الحديقة الخاصة بمقر إقامته وقاعة الجم "الحديد" في الساعة السادسة مساء، في محاولة للتركيز بأفضل صورة ممكنة على لقاء سوريا الحاسم.
وبحسب المنسق الإعلامي للمنتخب محمد عماد فان التدريبات شهدت حماسا واندفاعا واضحين من قبل اللاعبين لاسيما بعد النجاح بكسر عقدة النتائج المتواضعة عبر تحقيق الفوز على الامارات بهدف نظيف، إضافة الى خسارة لبنان أمام سوريا التي أسهمت بصورة مباشرة في إضعاف حظوظ الأول بخطف بطاقة الملحق الآسيوي الفاصل.
وأكد عماد في تصريحه لـ"موفد الصباح" أن بعثة المنتخب اتخذت من فندق شيراتون كراند في مدينة دبي مقرا لإقامتها على ان تغادره صباح اليوم الأحد للسكن في فندق ألوفت لحين الانتهاء من مواجهة سوريا.
وأشار إلى أن الوفد وصل ظهر أمس إلى دبي قادما من الرياض عبر طائرة خاصة وكان في استقبال الوفد لدى وصوله السفير العراقي في الإمارات الدكتور مظفر الجنابي.
ولفت إلى أن جميع أعضاء البعثة قد خضعوا لفحص "pcr" قبل مغادرة العاصمة السعودية الرياض وكانت النتائج سلبية، بينما سيتبقى فحص أخير يجريه أعضاء الوفد يوم غد الاثنين أي قبل موعد اللقاء بيوم واحد، مبينا أن الأمل يحدو الجميع بأن تظهر نتائج الفحوصات سليمة كون هذا الأمر سيعزز خيارات الملاك الفني ويرفع معنويات اللاعبين.
قدم الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة التشيكي ميروسلاف سوكوب طلبا لاتحاد الكرة طلب فيه تواجد لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي زيدان إقبال ولاعب الكرخ حسن عبد الكريم "قوقية" مع الأولمبي لخوض المباراة التي أقيمت مساء أمس أمام السعودية على هامش مشاركة المنتخب في بطولة دبي تحت 23 عاما.
ونقل اتحاد الكرة طلب سوكوب لمدرب الوطني عبد الغني شهد الذي رفض التحاق اللاعبين لإبقاء جميع أعضاء الوفد بعيدين عن الضغوطات التي قد تصادفهم، فضلا عن إمكانية التعرض للاصابة أو الإجهاد.