اختتام معرض المنتجات والصناعات المصرية في أربيل

اقتصادية 2019/03/19
...

 
اربيل / سندس عبد الوهاب
 
اختتم معرض المنتجات والصناعات المصرية الذي استمر لمدة عشرة أيام بصفقات وعقود في مختلف المجالات، لاسيما إن أروقة المعرض شهدت إقبالا كبيرا من قبل الزائرين صباحا ومساء للشراء والتبضع وبأسعار مناسبة .
قال المدير التنفيذي لمعرض اربيل الدولي احمد عبد الله عبد الرحيم في تصريح خص به “ الصباح “ : “اختتم معرض المنتجات والصناعات المصرية بمشاركة 70 شركة من مختلف المجالات بنتائج ايجابية ومثمرة من خلال عقد صفقات مختلفة ومنح الوكالات التجارية مع شركات محلية”.
 
إقبال كبير
وأضاف ان “المعرض المصري يعد الخامس من نوعه في الإقليم وان أروقة المعرض شهدت إقبالا كبيرا من الزائرين والمتبضعين من خلال البيع المباشر وبأسعار مناسبة حيث تضمن المعرض العديد من الشركات المختصة بصناعة الأثاث والتحفيات والإنارة والثريات والسجاد والمفروشات والمواد المنزلية وأدوات المطبخ والعطور والتوابل والإكسسوارات والزينة النسائية وكذلك الملابس المختلفة لكلا الجنسين ولمختلف الأعمار والحلويات التي يشتهرون بها وغيرها” .
 
ابرام اتفاقات
واوضح ان “ارض معرض اربيل الدولي تشهد اقامت العديد المعارض الدولية والمهرجات والكرنفالات في مختلف القطاعات خلال العام الحالي بما يقارب 15 معرضا وابرام العديد من الاتفاقيات مع الجهات المعنية من شركات المعارض الدولية المختصة، لاسيما ان الاقبال كبير من قبل أصحاب الشركات للمشاركة في المعرض وأكدوا رغبتهم بالمشاركة في المعارض المقبلة وتوسيع النشاط والتبادل في مختلف القطاعات بين البلدين” .
على صعيد متصل ، قال صاحب إحدى الشركات المصرية المختصة بالملابس النسائية في المعرض ، محمد ادم  ان “مشاركتنا في المعرض الخامسة من نوعها وحريصين جدا على التواجد في الإقليم لانه يعد سوق جيد من خلال البيع المباشر للملابس النسائية المختلفة وان الإقبال كبير من قبل الزائرين والمتبضعين وأصبح لدينا زبائن يأتون دوما الى المعرض يشترون من بضاعتنا التي تتميز بالنوعية الجيدة والاسعار المناسبة”.
الصناعة القطنية
وأضاف ان “الصناعة القطنية المصرية للملابس المختلفة لكلا الجنسين ولجميع الأعمار مشهورة ومعروفة عالميا من خلال الجودة الفائقة في القطن ونوعيته الذي يتميز عن غيره من الدول، فضلا عن الأسعار المناسبة التي تحفز الزائر والمتبضع الى الشراء” .
في الشأن ذاته قالت جوان كاميران  اثناء تجوالها في أروقة المعرض  في يومه الأخير ان “زيارتي للمعرض ليست الأولى وإنما الرابعة حيث يتميز المعرض المصري بعرض العديد من الصناعات والمنتجات المختلفة وبأسعار مناسبة جدا وهو سوق مناسبة للتبضع وشراء العديد من الاحتياجات الضرورية من المفروشات والمناشف والملابس الداخلية القطنية التي تتميز بها الصناعة المصرية لإفراد عائلتي”.
 
توزيع الرواتب
وأشارت الى ان “الوضع الاقتصادي بدا يتحسن في الإقليم لعدة عوامل منها توزيع الرواتب للموظفين في عموم الاقليم وانفراج الأزمة مع الحكومة المركزية وحل المشاكل العالقة بين الطرفين وتشكيل الحكومة في الإقليم بالأيام المقبلة والتي تتزامن مع أعياد نوروز والربيع جميعها تعد بشارة خير وبداية لاقتصاد أفضل في الاقليم وتحسناً ملحوظاً  في الوضع المعيشي 
للمواطن الكردي وغيرها من المكونات والطوائف والاديان الموجودة في محافظات الاقليم” .