الكوفة يفقد صدارة دوري الأولى الكروي

الرياضة 2019/03/22
...

الحلة / محمد عجيل 
فقد فريق الكوفة صدارة دوري اندية الدرجة الاولى الكروي المؤهل للممتاز مجموعة الفرات الاوسط وذلك اثر خسارته مع ضيفه فريق الخضر من السماوة بهدف للاشيء حيث اصبح رصيدهما متساويا بخمس نقاط لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف وله مباراة واحدة مؤجلة.
وتمكن الهندية من القفز الى المركز الثالث بعد اجتيازه المحاويل بهدف للاشيء ايضا وتراجع المحاويل الى المركز الأخير تاركا المركز الرابع الى النجمة الديواني.
ومن المؤمل ان ينطلق الدور الرابع يوم الجمعة المقبل حيث يواجه المحاويل على ملعبه النجمة كما سيلتقي الخضر على ملعب السماوة فريق الهندية.
يذكر ان اتحاد الكرة كان قد حدد تأهل فريقين عن هذه المجموعة الى جانب الفريقين المنتظرين عفك والقاسم.
وفي نفس السياق تعادل ناديا الكوت والنعمانية بهدف واحد لكل منهما، ضمن منافسات المجموعة الجنوبية لدوري الدرجة الاولى المؤهل للدوري الممتاز بكرة القدم، والتي جرت على ملعب الكوت الاولمبي، وتأتي اهمية المباراة كون كل فريق لديه ثلاث نقط وسيقفز الفائز الى المركز الثاني بعد سوق الشيوخ الذي ينفرد بصدارة المجموعة.
وتصدر  ترتيب المجموعة الجنوبية بعد انتهاء الدور الرابع من المرحلة الاولى فريق سوق الشيوخ بتسع نقاط ثم ناديا الكوت والنعمانية مناصفة للمركز الثاني برصيد اربع نقاط لكل منهما، في حين اصبح المركز الثالث مناصفة بين ناديي الزبير وسكر ميسان برصيد ثلاث نقاط لكل منهما.
على صعيد آخر اعلن مجلس محافظة بابل عن تخصيص ما قيمته 5 بالمئة من الموازنة السنوية الى القطاع الرياضي في خطوة تعد الاولى من نوعها منذ قرابة خمسة عشر عاما وقال رئيس المجلس رعد الجبوري في تصريح صحفي ان مجلس المحافظة قرر تخصيص نسبة 5 بالمئة من حصة المحافظة من الموازنة الاتحادية من اجل دعم قطاع الشباب والرياضة بالشكل الذي يسمح للنهوض برياضة بابل التي تأخرت كثيرا بسبب الازمة المالية.
ورحبت الأوساط الرياضية في بابل بالقرار واعرب رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية الدكتور احمد يوسف عن امله في ان يوزع المبلغ بحسب تسلسل الاندية من حيث المشاركات والانجازات اضافة الى تغطية نشاط الاتحادات الفرعية التي لم تتسلم منح اللجنة الاولمبية منذ سنوات عديدة واوضح ان صرف الاموال يحتاج الى تشريع من قبل مجلس المحافظة كي تقطع الشكوك بشأن أحقية شمول الاندية والاتحادات بالنسبة المخصصة لان هناك من يتحدث عن تعارض قانوني في حال تخصيص الاموال الى القطاع الرياضي كما حدث سابقا حينما حجبت المحافظة مبلغ مليار دينار صوت عليه المجلس لصالح الاندية والاتحادات .