لاعبو نسور قاسيون يتطلعون للتعويض أمام نشامى الأردن

الرياضة 2019/03/22
...

البصرة / نبيل الزبيد
حيدر كاظم
يتطلع لاعبو نسور قاسيون الى تحقيق نتيجة جيدة عندما يواجهون الفريق الاردني اليوم ضمن بطولة الصداقة الدولية الودية لكرة القدم بنسختها الثانية، ويضيّفها ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة بالساعة السادسة مساءً بتوقيت العاصمة بغداد.
الفريق السوري سيلعب بشعار الفوز بغية تعويض خسارته الاول أمام منتخبنا وهو يعول على الاسماء المميزة في صفوفه امثال فراس الخطيب ومؤيد العجان والحارس ابراهيم عالمة وزاهر ميداني وغيرهم.
ومباراة اليوم ستكون ثأرية بين نسور قاسيون والنشامى‘ لاسيما بعد تفوق الاردن في آخر مواجهة جمعتهما في بطولة امم اسيا الاخيرة بهدفين دون رد، وبالتالي فانها فرصة مناسبة لتلامذة المدرب فجر ابراهيم لرد 
الاعتبار.
وفي المقابل يسعى الملاك الفني للمنتخب الاردني بقيادة البلجيكي فيتال بوركلمانز الى الاستفادة القصوى من بطولة الصداقة قبل الدخول في غمار التصفيات المونديالية.
 
الزيارة الثانية
من جانبه قال مدير المنتخب الاردني اسامة طلال: انه سعيد بالتواجد للمرة الثانية في مدينة البصرة اذ سبق وان جاء مع النشامى عام 2017 باقامة مباراة ودية ومشاركتنا الاخوة العراقيين في رفع الحظر عن ملاعبهم, وعن مباراة اليوم مع نظيره السوري, اوضح ان هذه اللقاءات لها طابع خاص وهو ديربي متميز بين اشقاء ونحن دائما نلتقي من خلال بطولات غرب اسيا وكاس اسيا وتصفيات العالم والاوراق مكشوفة للطرفين ونتمنى ظهور المباراة بمستوى عال يتناسب مع سمعة الفريقين واتمنى ان تنال استحسان الجمهور العراقي المحب لكرة
القدم. وعن جاهزية فريقه اوضح طلال: ان الاردن جاء بكامل نجومه الذين شاركوا في كاس اسيا الاخيرة بالامارات مع اضافة 4 لاعبين شباب من اجل تجربتهم ورفد الصفوف باللاعبين الجدد وزرع روح المنافسة بين الجميع.
روح الانتصار
بينما اكد المدرب السوري فجر ابراهيم ان فريقه سيلعب بروح الانتصار امام الاردن اليوم من اجل تعويض الخسارة في المباراة الاولى، مضيفا انه سيشرك بالتشكيلة الاساسية لمواجهة النشامى افضل العناصر المتواجدة في قائمة نسور قاسيون بغية تحقيق نتيجة 
جيدة.
واشار ابراهيم الى ان غياب عمر السومة وعمر خريبين وحسين جويد عن البطولة ، لاسيما امام المنتخب العراقي اثر كثيرا في اداء الفريق السوري, مبينا انه اشرك بعض اللاعبين الجدد في اللقاء الاول من اجل منحهم الثقة وفسح المجال لهم لاظهار ابداعاتهم ، مؤكدا ان الملاك التدريبي يطمح لمعالجة الاخطاء التي حصلت في افتتاح بطولة الصداقة من اجل عدم تكرارها مستقبلا.
 
عنيزان: جاهزون لملاقاة الاردن
وشدد اللاعب السوري عبد الملك عنيزان على اهمية نتيجة مباراة اليوم امام الاردن لاسيما انها ستكون ضمن «فيفا دي» والفوز فيها سيعزز رصيد نسور قاسيون في التصنيف الدولي، مؤكدا جاهزية منتخب بلاده لاجتياز 
النشامى.
وبين ان فريقه لم يظهر بالمستوى المطلوب امام اسود الرافدين وكانت النتيجة طبيعية كون المنتخب العراقي يلعب في ارضه وامام جمهوره، مشيرا الى ان حضور الفريق السوري الى العراق دعم للبلد الشقيق وسعي لانجاح البطولة، مشيدا بجماهيرنا الرياضية على التشجيع المثالي.  
 
حالات سلبية
على صعيد آخر اوضح مدرب منتخبنا الوطني السلوفيني ستريشكو كاتانيتش ان اللاعبين لم يطبقوا اساليبه وخططه بشكل صحيح, منوها بان السبب في ذلك طريقة لعب الاندية المحلية و تعتمد على الكرات الطويلة والاحتفاظ بالكرة ، وبالتالي فان الجهاز الفني يعمل على تغيير الحالات السلبية ومنها صعوبة ايصال الكرات الى المهاجمين.
واضاف قائلا : انه ضم اسماء شابة بعد ان تابع عددا من المباريات في الدوري الممتاز وسيمنحها الفرصة بالتواجد في التشكيلة الاساسية او على الاقل كبدلاء في مناسبات مقبلة.