«الهلال الذهبي» تحتفي بالدراما العراقيَّة

الصفحة الاخيرة 2022/05/23
...

 بغداد: وائل الملوك
 تصوير: خضير العتابي
 
كرمت «جائزة الهلال الذهبي» الخاصة بالأعمال والبرامج الرمضانية للعام الحالي في دورتها الرابعة، نخبة من الفنانين العراقيين والإعلاميين، وسط حفل بهي أقيم في المسرح الخارجي للسندباد لاند مساء السبت الماضي، بحضور نخبة من الشخصيات الدبلوماسية ونقيب الفنانين العراقيين.
وتحدث المشرف العام وصاحب فكرة “جائزة الهلال الذهبي” التي حملت اسم “الفنان سامي قفطان”  الصحفي حيدر النعيمي، خلال كلمة الافتتاح والترحيب والشكر المقدم للداعمين، قائلاً إن “المهرجان أقيم هذه المرة بفترة وجيزة جداً، وإن الهدف منه الاحتفاء بالمنجز الفني العراقي، وتسليط الضوء على الإبداعات الجمالية”. 
وأضاف أن “جميع الفنانين والإعلاميين هم قيمة عليا للبلد، وأن الذين سيتم تكريمهم جاء اختيارهم من خلال استفتاء الكتروني شعبي إلى جانب لجنة التحكيم”. 
وأشار إلى أننا اليوم نحتفي بصاحب لقب “جبل الدراما العراقية” وبقامة فنية لديها مسيرة نجاح، في الأعمال التي قدمها داخل البلاد وخارجها، وحصد العديد من الجوائز”.  
وعبر نقيب الفنانين العراقيين د. جبار جودي عن سعادته بما يقدمه مشرف المهرجان والجنود المجهولون من خدمة للفنان العراقي، وقال إننا “كنقابة ندعم كل من يسهم في دعم الفن”.
كما وعُرضت سيرة الفنان المحتفى به من خلال روبورتاج مصور، 
ليعتلي المسرح بعد ذلك ويُكرم بمجسم فني. 
وسبق ذلك عرض يستذكر فيه الشاعر مظفر النواب والفنانة منى البصري، والملحن حميد البصري وغيرهم من الراحلين، بعدها وزعت الجوائز بين الفائزين من الفنانين والإعلاميين الذين دخلوا قرعة المنافسة والتي قسمت لفئات عدة بعد كلمة لجنة التحكيم التي ترأسها د. صالح الصحن. 
أيضا، كُرم الفنان محمد هاشم بجائزة أفضل ممثل، وزهور علاء كأفضل ممثلة، ودافيد اوريان كأفضل مخرج، وأحمد هاتف كأفضل مؤلف، أما أفضل ممثلة شابة فكانت الفنانة براء الزبيدي، وأفضل ممثل شاب هو زيد الملاك، وأفضل دور ثاني هو للفنان غسان اسماعيل وشاهندة، بينما نال أوس فاضل وكريم السيد جائزة أفضل برامج رمضان، وأفضل أغنية تايتل كانت من نصيب المطرب سيف عامر، فضلاً عن تكريم نخبة من الفنانين الرواد وشهادات تميز لبعض الأعمال الرمضانية وبعض الفنانين الشباب بعد أن تم حجب جائزة أفضل عمل درامي.
الفنان سامي قفطان، عبر  لـ “الصباح” عن سعادته بهذا التجمع الفني وبالتكريم الذي ناله، مشيراً إلى أنه لا يزال يسعى لتقديم أفضل الأدوار للمشاهد العراقي، على أمل أن نرى دوام الدراما بأفضل حال، مختتماً حديثه بتقديمه الشكر لمشرف المهرجان ولكل الجنود المجهولين والداعمين.