السينما ثقافة الشعوب

الصفحة الاخيرة 2022/05/24
...

  الكوت: محمد ناصر
 
قال رئيس مؤسسة "سنتر فن" للسينما والمسرح المخرج عباس مكي العبودي إن النسخة السابعة من مهرجان واسط الدولي للأفلام الروائية القصيرة ستنطلق مطلع شهر حزيران المقبل في مركز محافظة واسط، وبحضور نخبة من نجوم الفن والإعلام من داخل العراق
وخارجه.  
المهرجان الذي سيقام في قاعة الإدارة المحلية، تحت شعار "السينما ثقافة الشعوب" سيكون بمشاركة اثني عشرة دولة تتنافس على جوائز اللجنة التحكيمية، القلادة الذهبية والفضية والبرونزية، والتي تحمل اسم الفنانة القديرة فاطمة الربيعي. 
ستكون الجهة المنظمة للمهرجان الذي سيستمر لثلاثة أيام مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح وبرعاية رجل الأعمال الاستاذ عبدالله الشمري ومساندة ديوان محافظة واسط ونقابة الفنانين العراقيين المركز العام ونقابة الفنانين فرع واسط وكلية الفنون الجميلة جامعة واسط وكلية الكوت الجامعة وكلية الإمام الكاظم والبيت الثقافي الواسطي. 
وقال العبودي إن "برنامج المهرجان سيكون حافلاً، حيث حفل الافتتاح في اليوم الأول وتكريم المبدعين صناع الجمال والفن مع عروض الأفلام المشاركة". 
أما اليوم الثاني فستقام صباحاً جلسات نقدية وورشة عمل عن صناعة الفيلم القصير، فضلاً عن زيارة معالم وآثار واسط، كما وسيخصص وقت المساء لعروض الأفلام المشاركة وجلسة نقدية، أما صباح اليوم الثالث فسيشهد حفل الختام والإعلان عن الأفلام الفائزة.