المواي تاي يشدّ الرحال للمشاركة في بطولة العالم

الرياضة 2022/05/25
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
يشدُّ المنتخب الوطني للمواي تاي الرحال اليوم الخميس إلى العاصمة الإماراتية ابو ظبي للمشاركة في بطولة العالم التي تستمر حتى الخامس من حزيران المقبل.
وأكد رئيس اتحاد اللعبة مصطفى جبار علك جاهزية منتخبنا للمنافسة في المحفل العالمي، بفضل الإعداد المثالي الذي سبق انطلاق البطولة، فضلاً عن تواجد عناصر مميزة تم اختيارها بعناية من قبل الملاك التدريبي.
وأضاف علك أن اتحاده داعم وبقوة لجميع الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية وينتظر نتائج إيجابية من لاعبينا، على الرغم من تواجد العديد من أبطال البلدان المتقدمة في رياضة المواي تاي.
بدوره أوضح مدرب منتخبنا الوطني علي ساهر أن منتخبنا استعد جيداً للبطولة العالمية من خلال التدريبات المكثفة التي استمرت لمدة شهرين، مبيناً أن لاعبينا يطمحون للمنافسة على المراكز المتقدمة والعودة بالأوسمة الملونة.
من جانبها تتميز النسخة الحالية لبطولة العالم التي تستضيفها الإمارات للمرة الأولى في التاريخ، بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة، يمثلون أكثر من 95 دولة، بفئتين: تحت 23 عاماً، وفوق الـ23 عاماً ولكلا الجنسين، إذ تكتسب المسابقة أهمية خاصة، في ظل توقع الظهور الأول للمواي تاي ضمن الأولمبياد في دورة باريس 2024، أو لوس أنجلوس 2028، وذلك بناءً على توصية المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، باعتماد المواي تاي والكيك بوكسينغ، ضمن الألعاب الرياضية الأولمبية، بعد استيفاء جميع شروط الانضمام.