المهرجان السنوي الرابع للأفلام القصيرة

الصفحة الاخيرة 2022/06/01
...

 بغداد: غيداء البياتي 
 
بمشاركة أكثر من عشرين فيلماً قصيراً، أقام قسم الإعلام في كلية الآداب، بجامعة الإمام جعفر الصادق "ع" السبت الماضي مهرجانه السنوي الرابع للأفلام القصيرة والذي تضمن أيضاً معرضاً للوحات فوتوغرافية أبدع بالتقاطها طلبة الجامعة.
رئيس الجامعة د. خليل ابراهيم قال لـ "الصباح" إن "هذا المهرجان يعبر عن اجتهاد طلبة الإعلام وأساتذتهم بالإنتاج والتسويق عبر الأفلام التي عبرت عن الواقع بجدارة، ونطمح أن تشارك تلك الأفلام في المهرجانات العربية لنيل الشهرة الإعلامية للطلبة وجامعتهم". معاون مدير إعلام الحشد الشعبي مهند حسين أكد أن "هذا الاحتفاء يعبر عن رؤية الأساتذة لذلك الجيل الذي سيقود زمام الإعلام المتقدم مستقبلاً". 
 وأضاف: وجدنا في هذا المهرجان الكثير من الطاقات الشبابية المبدعة التي نأمل أن تحقق الفارق الإعلامي نتيجة تواصل الأساتذة معهم في عرض إبداعاتهم وإمكانياتهم في إيصال رسائل إيجابية للعالم مفادها "أن العلم في العراق مستمر، فمثلما هناك حشد شعبي مخلص هناك جيل بطولي وأساتذة متميزون أكملوا مسيرة الشهداء بإنتاجهم الفني الذي يعد رسالة لكل الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم لإكمال تلك المسيرة".    رئيس قسم الإعلام في الجامعة د. محمد فلحي قال إن "تحديد الأفلام الفائزة تم عبر لجنة علمية مهمتها تقويم الأعمال المشاركة، وهي أعمال أنجزت بإمكانيات بسيطة من قبل طلبة المرحلة الرابعة وبإشراف أساتذتهم وبدعم من إعلام هيئة الحشد الشعبي لبعض الأفلام".  كما تضمن المهرجان وضع جداريات زينت أروقة وجدران قسم الإعلام، كما أضاف فلحي أن الغاية من هذا المهرجان وتلك الجداريات، هي "جعل طالب الإعلام يشعر بأنه في جو إعلامي حقيقي من خلال الصورة والرمز"، وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الفائزين وأساتذتهم من قبل رئيس الجامعة بالشهادات التقديرية.