شهد حسن: الوجوه الشابة أسهمت في نهوض الدراما العراقية

الصفحة الاخيرة 2022/06/05
...

 أربيل: كولر غالب الداوودي  
 
الدراما العراقية في تطور ملحوظ وخاصة مع ظهور مواهب شابة عديدة برزت في المسلسلات التلفزيونية خلال رمضان الماضي، إذ تمكنوا من أن يثبتوا وجودهم كممثلين على الرغم من حاجتهم إلى الخبرة في هذا المجال، هذا ما تقوله الإعلامية شهد 
حسن. 
وبدأت شهد حسن، 29عاماً، وهي خريجة إعلام قسم إذاعة وتلفزيون، وزوجة الفنان حسام الرسام، عملها الإعلامي كمقدمة برامج عام 2013 في أكثر من قناة كالرشيد ودجلة وأخيراً في الشرقية.    
ولأول مرة، شاركت شهد زوجها حسام الرسام في التمثيل، كما تضيف أن "التجربة كانت موفقة والأداء جميلاً، ولكنها كانت بحاجة إلى جهد أكبر ليكون العمل أفضل، إذ لا تخلو البدايات من بعض الهفوات والأخطاء".  
وتأمل شهد أن تكون الدراما العراقية في القمة بالمستقبل، وتتابع "لأننا عشنا أكثر من عشرة أعوام في دراما عراقية محبطة".  وتعتقد أن الوقت الحالي هو بداية لدراما عراقية جديدة يشارك فيها الكثير من الوجوه الشابة الجديدة، فضلاً عن الإنتاج والتصوير بمختلف الدول.  
وترى شهد أن هذا الأمر أسهم في نهوض الدراما العراقية، إذ أصبح بإمكاننا الحديث بفخر على الدراما العراقية. وعن الغناء تقول إن "صوت حسام الرسام له خامة مميزة عن البقية، فهو من الأصوات العراقية القوية التي تصلح لكل ألوان الغناء التراثي والوطني والرومانسي والقدود الحلبية. 
شهد التي تقيم في أميركا برفقة زوجها تحرص على تقديم برنامج "صباح الشرقية" عندما تسنح الفرصة لتواجدها في الإمارات أو أربيل، كما فعلت في الآونة الأخيرة.