علي ناظم الموسوي: أسعى لتخليد تضحيات الحشد بجدارية ضخمة

الصفحة الاخيرة 2022/06/08
...

 الكوت: محمد ناصر
 
أكد الفنان التشكيلي الواسطي علي ناظم الموسوي أنه بصدد البدء بمشروع رسم جدارية كبيرة تخلد تضحيات الحشد الشعبي في معركة تحرير العراق من عناصر "داعش" الإرهابية. 
وقال الموسوي الذي يستعد في قادم الأيام للشروع برسمها، لـ "الصباح" إن "المشروع كبير، ففكرة أن تختصر كل التضحيات في لوحة، شيء يحتاج إلى الوقت والدقة والفكرة، وهو ليس بالأمر السهل إطلاقاً". 
 وتابع أنه "على صعيد الرسم سنقيم دورات مجانية للموهوبين بعد الامتحانات الوزارية "البكالوريا" بهدف تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم بالشكل الصحيح".  وعن الجانب المسرحي بوصفه ممثلاً مسرحياً أضاف: قدمت مسرحية "حلمين" في مهرجان ليالي الفن الواسطي ومن قبلها مسرحية "دوميزو"، وكلتا المسرحيتين من تأليفي وإخراجي وتمثيلي مع نخبة من الفنانين الشباب، وشاركني بطولة "دوميزو" الفنان أحمد نجم وفي مسرحية "حلمين" الفنانة شموخ راضي والفنان الرائد محمد البدري.  ويحرص الموسوي على إحياء بعض الاحتفاليات والمناسبات الرسمية بالعزف على آلة الناي، كما حدث مؤخراً في حفل تأبين الشاعر مظفر النواب. وخلال الأشهر الثلاثة الماضية اختير الموسوي في تحكيم أكثر من عشرين مهرجاناً للشعر والخطابة وأكثر من 25 معرضاً للرسم في جميع مدارس محافظة واسط.  أما الآن، فيستعد الموسوي لإعداد عمل مسرحي كوميدي شعبي يحمل عنوان "الانتريك" لتقديم عروضه في عيد الأضحى المقبل.