أطفال العراق يحصدون جوائز المسابقة الدوليَّة للحساب الذهني السريع

الصفحة الاخيرة 2022/06/11
...

 بغداد: الصباح 
 
بمشاركة 2000 متسابق من 19 دولة، حقق أطفال العراق مراكز متقدمة في المسابقة الدولية للحساب الذهني السريع، التي أقيمت في شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية.
وقد تمَّ تقسم الأطفال الذين شاركوا بالمسابقة، وفق أعمارهم وقدراتهم الذهنية، وكان العراق البلد العربي الوحيد المشارك بالمستوى الاحترافي "بروفيشنل" برفقة أربع دول أجنبية، محققاً بذلك المركز الأولى.  
وحصل على لقب "بطل سوبر"  super champion ، كلٌ من الخطاب عمر زحام من صلاح الدين، كرار محمد ظاهر من بغداد، ومصطفى سامر محمد من بغداد.
كما وحصل على لقب البطلchampion  كل من: محمد حسن يوسف من بغداد، برناز حسن عبد الزهرة من بغداد، علي حارث حسين من بغداد، حسن حسين غانم من بغداد، أما من كربلاء فكانت من نصيب علي السجاد باسم، نور الحسين صلاح تقي، دينا محمد قاسم. 
وكان المركز الأول من نصيب رغد فوزي سعود من صلاح الدين. ومن بغداد كلٌّ من يامن محمد فاضل، ونور الحسين باسم محمد، محمد حسين كريم، حسن علي محسن، أمير عباس عبد الهادي، الحسن أشرف عبد الهادي، درة خالد محمد، كما وفازت رهف هادي ناجي من كربلاء، ومبين قائد خضير من صلاح الدين. 
وحصد المركز الثاني من بغداد رقية علي عماد، مصطفى محمد احمد، مصطفى خضير كاظم. ومن كركوك فازت نينا محمد خضير، ومن صلاح الدين أنوار بشار عبد العزيز، وميار كرم ماجد من الموصل، ومن كربلاء بسملة صباح شدهان. 
أما المركز الثالث فقد كان من نصيب محمد مهدي علي، وعلي حيدر مالك من النجف، وسما محمد غازي من صلاح الدين. 
وأشار الطلبة المشاركون إلى أن "فوزهم جاء نتيجة جهودهم التي دعمها مدرسوهم وأسرهم ورعايتهم العلمية، من قبل مركز تنمية الإبداع الدولي في العراق". 
يذكر أن المسابقة الدولية للحساب الذهني السريع تعتمد على مقدار العمليات الحسابية، التي تجريها بنتائج صحيحة خلال فترة زمنية محددة، حيث يتعدى مقدار العمليات الحسابية إلى أكثر من 300 مسألة وبوقت لا يتجاوز 10 دقائق فقط.