لجنة الخبراء توصي بعدم التجديد لسوكوب

الرياضة 2022/06/15
...

 بغداد : الصباح الرياضي
 
علمت "الصباح الرياضي" من مصدر مقرب لاتحاد لكرة، بأن الأخير سيناقش مصير مدربي المنتخبات الوطنية خلال الأسبوع المقبل، مبيناً أن لجنة الخبراء بصدد تقديم توصية بعدم التجديد لمدرب الأولمبي التشيكي سوكوب وإناطة المهمة إلى إحدى الكفاءات التدريبية التي ستخضع إلى معادلة نوعية في التقييم.
وقال المصدر: إن " اتحاد الكرة أرجأ عقد اجتماعه المرتقب لدراسة مسيرة المنتخب الأولمبي لحين عودة عضو المكتب التنفيذي والمشرف على الفريق غانم عريبي المتواجد حالياً في العاصمة الأوزبكية طشقند بالإضافة إلى غياب العضوين الآخرين خلف جلال ورحيم لفتة بسبب ارتباطهما مع منتخب الناشئين الذي يقيم معسكراً حالياً في مدينة أنطاليا التركية ".
وأضاف أن " اجتماعاً مرتقباً سيعقد في الأسبوع المقبل سيكون مكرساً لدراسة واقع المنتخبين الأول والأولمبي إذ من المؤمل أن تكون لجنة الخبراء قد انتهت من تقديم الأسماء المقترحة التي ستنتظم في (طاقم تدريبي مشترك) مؤقت لاختيار الأسماء المحلية التي يمكن دعوتها إلى صفوف الوطني في حال الاتفاق على إقامة مباراة تجريبية لمنتخبنا خلال شهري آب وأيلول المقبلين ".
وكشف المصدر عن أن " اللجنة ذاتها قدمت توصية إلى المكتب التنفيذي بعدم تجديد العقد للطاقم التشيكي المؤلف من ميروسلاف سوكوب والمدربين المساعدين كامل توبياس وأندرييتش كوستولانسكي وجيري ريبا، عقب الإقصاء من الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 23 عاماً وخسارته أمام البلد المضيف أوزبكستان بفارق ركلات الجزاء الترجيحية والطلب بضرورة العودة إلى المدرب المحلي مرة ثانية، بسبب غياب التمويل الحكومي ". 
ولفت إلى أن " لجنة الخبراء ستتبع آلية حديثة لتقييم المدربين المحليين المرشحين لتسنم قيادة الأولمبي من خلال إخضاعهم لمعادلة علمية شاملة لمعايير خاصة بهم وبأوزان مختلفة حسب أهمية المعيار لإنصاف الجميع ".
وختم المصدر قائلا :" باتت الكرة الآن في ملعب المكتب التنفيذي لاتخاذ القرار المناسب بالإضافة إلى الاستماع إلى تقرير إداري مقدم من مشرف الأولمبي لتوضيح حقيقة المشكلات الإدارية والخلافات التي عصفت في صفوف الفريق قبل السفر وخلال البطولة الآسيوية ".
وكانت اللجنة التطبيعية - التي أشرفت على مقاليد الكرة العراقية بتوصية من الفيفا بعد استقالة اتحاد عبد الخالق المسعود - قد تعاقدت مع المدرب التشيكي سوكوب مدرباً للمنتخب الأولمبي بعد أن عرض رؤيته الفنية في الثالث عشر من شهر حزيران الماضي أمام رئيسها السابق إياد بنيان وبحضور وزير الشباب والرياضة عدنان درجال ونائب رئيس التطبيعية السابق الدكتور شامل كامل.