اختتام دورة الأولمبية لتطوير الملاكات الإدارية

الرياضة 2022/06/19
...

  بغداد: الصباح الرياضي 
 
اختتمت أمس السبت الدورة التطويرية للملاكات الإدارية للاتحادات و المؤسسات الرياضية التي نظمتها اللجنة الأولمبية الوطنية في مدينة أربيل بكردستان العراق.
أعلن ذلك  للمكتب الاعلامي  الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبدالحميد مبيناً أن الدورة أقيمت على مدار ثلاثة أيام خلال المدة من السادس عشر ولغاية الثامن عشر من شهر حزيران الحالي بمشاركة واسعة من الاتحادات المركزية وممثلي عدد من الوزارات والمؤسسات الرياضية و غير الرياضية.
وأوضح عبدالحميد "أن محاضرات الدورة ألقيت بفترتين تدريبيتين، صباحية و مسائية، وبواقع ساعتين لكل فترة سعياً لتغطية كامل المنهاج النظري للمحاضرات".
وألقت  رؤى عبد الصاحب محاضرة عن التغير المناخي وعلاقته بالبيئة الرياضية سلبياً وإيجابياً أعقبتها محاضرة ألقتها  إيلاف ثائر عن البيئة الآمنة للرياضة بشكل عام والتي يتضمنها الميثاق الأولمبي الدولي وتأكيد بنوده على إقامة الدورات والندوات التثقيفية والتوعية المتعلقة بالبيئة الرياضية السليمة.
وحضر ختام الدورة مدير عام الرياضة في الإقليم الدكتور شاكر سمو الذي تناوب مع عضوي المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدكتورة بيداء كيلان وبختيار فريق والأمين المالي للجنة الأولمبية أحمد صبري على توزيع الشهادات بين المشاركين.
من جانبه أشاد الأمين المالي لاتحاد الكرة الطائرة  علي داخل بالدورات التطويرية التي تقيمها اللجنة الأولمبية قائلاً "لم تكن هذه الدورة الاولى التي شارك فيها وسبقتها ثلاث دورات تدريبية و تطويرية استفدنا منها في المجالين الاداري والمالي عبر محاضرات واكبت التطور الحاصل في مختلف الاختصاصات الرياضية".
تجدر الاشارة  الى أن الأمين العام للجنة الأولمبية  هيثم عبدالحميد كان قد وضع المنهاج النظري للدورة وحدد الأساتذة المختصين لالقاء المحاضرات بينما تكفّل الأمين المالي للجنة الأولمبية  أحمد صبري بمتابعة وتهيئة الجوانب التنظيمية و اللوجستية  التي أسهمت، الى حدٍّ كبيرٍ، في إنجاح الدورة.