وسامان ملونان للملاكمة في بطولة كازاخستان الدوليَّة

الرياضة 2022/07/19
...

  بغداد: حيدر كاظم 
توج منتخبنا الشبابي بوسامين ملونين في بطولة كازاخستان الدوليَّة التي أقيمت بمشاركة العديد من أبطال البلدان المتقدمة في رياضة الفن النبيل على المستويين الآسيوي والأوروبي.
   
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي لـ(الصباح): إنَّ “الملاكم حسين جاسم اكتفى بالوسام الفضي بعد خسارته في النزال النهائي لوزن (57 كغم)، أمام بطل كازاخستان، في حين أحرز زميله مقتدى عدنان ميدالية نحاسية في فعالية وزن (92 كغم).
وأضاف أنَّ البطولة شهدت تواجد 6 من ملاكمينا الشباب وهم حيدر أنور ومهدي جبار وكرار حيدر وحسين جاسم ومقتدى عدنان وسيف أحمد، مبيناً أنَّ المشاركة كانت مثالية، بغض النظر عن النتائج، لا سيما أنَّ المسابقة أسهمت بتجهيز قبضاتنا لبطولة العرب التي من المؤمل أن تقام في مصر خلال الشهر المقبل. 
وتابع الغراوي أنَّ اتحاد اللعبة داعم وبقوة لمسيرة المنتخبات الوطنية، من خلال تهيئة المعسكرات التدريبية والزج بملاكمينا في بطولات دولية، بغية اكتساب الخبرة وتطوير المهارات، وفي المقابل ينتظر النتائج الإيجابية منهم في المشاركات المقبلة.
يذكر أنَّ المسابقة الدولية شهدت مشاركة 119 ملاكماً من عدة بلدان آسيوية وأوروبية، وأبرز الدول التي تواجدت في فعالياتها هي بولندا وإستونيا وتركمانستان وكازاخستان وباكستان وأوزبكستان وطاجيكستان ومنغوليا واليمن وقيرغيزستان فضلاً عن العراق.