المصارعة يعلن مشاركته في بطولة العالم

الرياضة 2022/07/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
أعلن رئيس الاتحاد المركزي للمصارعة مشاركة منتخبنا في بطولة العالم تحت 23 سنة التي تستضيفها إسبانيا منتصف أيلول المقبل، في الوقت الذي حدد فيه مطلع الشهر نفسه موعداً لإجراء منافسات العراق للمتقدمين. وقال شعلان عبد الكاظم في تصريح خص به (الصباح): إن الإعداد لبطولة العالم بدأ منذ مطلع العالم الحالي بإقامة معسكرات تدريبية داخلية وخارجية في إيران، إضافة إلى أن المشاركة في نهائيات آسيا منحت اللاعبين فرصة لكسب الخبرة والاحتكاك، مبينا ان المعسكر يضم حاليا عشرة لاعبين ضمن فعالية الحرة بقيادة المدرب الايراني مصطفى خوني فضلاً عن عشرة لاعبين ضمن فعالية الرومانية باشراف الايراني سعيد تبريز وسيتم خلال الأيام المقبلة اختيار الأفضل والأكثر جاهزية لتمثيل العراق في هذا المحفل العالمي المهم.
وعن بطولة العراق للمتقدمين أوضح شعلان أنه من المؤمل إقامتها في بغداد، أما إذا قدمت الاتحادات الفرعية طلب الاستضافة مع توفير قاعة وبساط فان لجنة المسابقات ستتابع هذا الأمر، من أجل فسح المجال أمام الجميع لاحتضان بطولة العراق للمتقدمين والتي في ضوئها سيتم اختيار المتميزين للاستحقاقات الخارجية المقبلة.
وأكد شعلان أن اتحاده وضع خطة ستراتيجية للارتقاء باللعبة وتمت الاستفادة من خبرات المدرسة الايرانية التي استطاعت الوصول إلى الأولمبياد وتحقيق نتائج عالمية متميزة في المصارعة، منوها بأن الاتحاد زج مجموعة من المدربين الشباب من أبطال اللعبة الدوليين للعمل كمساعدين مع المدربين الإيرانيين، للاستفادة من خبراتهم.
ولفت إلى أن بطولة أندية العراق بالمصارعة الحرة والرومانية تحت 23 سنة قد تأجلت إلى إشعار آخر وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد في وقت لاحق.