المصارعة يتهيأ لبطولة العالم

الرياضة 2022/07/27
...

  بغداد : أوس عبد الستار
 
يستعد منتخبنا للمصارعة الرومانية تحت سن 23 للدخول في معسكر تدريبي داخلي تحضيراً للمشاركة في بطولة العالم والتي ستقام في أسبانيا مطلع شهر تشرين الأول المقبل.
أكد ذلك مدرب منتخبنا الوطني ونادي الحدود للمصارعة الرومانية علي نجاح في حديث خص به “الصباح”: أن الاتحاد المركزي للعبة قرر إقامة منافسات سيتم في ضوئها اختيار العناصر المتميزة التي يمكنها تمثيل المنتخب للدخول في معسكرتدريبي داخلي استعداداً لبطولة العالم. 
 وأضاف أن اتحاد اللعبة أبلغنا عن إقامة معسكرين الأول داخلي والثاني سيكون خارج البلد سعياً منه إلى تطوير إمكانات ومستوى اللاعبين الذين سينخرطون في التدريبات، لافتاً إلى أن المعسكرين سيسهمان كثيراً في رفع الجانبين الفني واللياقي للاعبين.
وبشأن الاستعانة بالمدرسة الإيرانية للإشراف على تدريب المنتخبات الوطنية إشار إلى أن المصارعة في البلد الجار تعد من أقوى المدارس على المستويين الآسيوي والعالمي ونالت العديد من النتائج المتميزة خلال مشاركاتها في المسابقات الدولية، مضيفاً بأن الكادر التدريبي لمنتخبنا الوطني المؤلف من سعيد تبريزي ونظير محمد يمتلكان الخبرة الكافية التي تؤهلهم إلى قيادة منتخبنا الوطني للمنافسة على الألقاب والصعود على منصات التتويج.
واختتم نجاح حديثه قائلاً إن المشاركة في نهائيات آسيا التي اختتمت مؤخراً في السعودية منحت اللاعبين فرصة لكسب الخبرة من خلال الاحتكاك مع عدة مدارس مختلفة. موضحاً بأنها بداية لظهور جيل جديد سيأخذ على عاتقه تحقيق نتائج إيجابية في المشاركات المقبلة.