إيطاليا تحضر جذافينا للمونديال

الرياضة 2022/07/27
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
اعلن رئيس الاتحاد المركزي للتجذيف عن إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في إيطاليا للمدة من الثامن عشر آب ولغاية السادس عشر من أيلول المقبلين تحضيراً للمشاركة في بطولة العالم التي تستضيفها التشيك في الثامن عشر من أيلول المقبل.
وقال عبد السلام خلف لـ(الصباح): إن الوفد يتألف من ثلاثة لاعبين هم محمد رياض وعمر إسماعيل وبكر شهاب فضلاً عن المدرب التونسي شكري بن علي بن ميلاد، متوقعاً أن تكون الاستفادة من هذا المعسكر عالية من خلال تكثيف الوحدات التدريبية وإجراء لقاءات ودية مع الفرق التشيكية والتي تعد من الدول المتطورة في رياضة التجذيف.
وعن موعد سفر الوفد أوضح خلف لقد تم تقديم طلب الحصول على سمة الدخول (الفيزا) ليتسنى بعدها تحديد موعد السفر، مبيناً أن المنتخب دخل معسكر تدريبي داخلي في بحيرة دوكان استمر 21 يوماً، والآن يواصل تدريباته بواقع وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية في بغداد.
وأضاف خلف أن الاتحاد يحرص على تطوير اللعبة من خلال التعاقد مع شركات عالمية متخصصة وتم شراء 10 زوارق، تضم 6 فردي و 4 زوجي وكذلك 8 أزواج مجاذيف، فضلاً عن أجهزة تدريبية أرضية الكترونية حديثة، مبيناً أن الاتحاد تأخر في تسلم ميزانيته للعام الماضي لذلك قررنا تدويرها للموسم الحالي والاستفادة منها في تطوير البنى التحتية للعبة وشراء الأجهزة المتطورة.
يشار إلى أن العراق حقق  ستة أوسمة ملونة في منافسات بطولة آسيا بالتجذيف الافتراضي داخل الصالات عبر الانترنت بمشاركة 700 رياضي من كلا الجنسين يمثلون غالبية الدول الآسيوية والتي أقيمت  في شهر كانون الثاني الماضي.