حفل باهر في افتتاح خليجي 25

الأولى 2023/01/07
...

  البصرة: مراسلو الصباح

 

خطف افتتاح بطولة خليجي المبهر، مساء أمس الجمعة، الأضواء في ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة في أوبريت خلاب تخللته مجسّمات غرافيك حازت الإعجاب لجمالية العرض وحرفيته، بينما سادت شوارع مدينة السندباد أجواء احتفالية وامتلأت كما مدرجات الملعب بالمشجعين المتحمسين لمشاهدة مباريات بطولة كأس الخليج التي تستضيفها المدينة.

وافتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني فعاليات البطولة، التي حضرها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفانتينو، بكلمات رحَّب فيها بالضيوف الذين حضروا إلى بلدهم الثاني العراق، مشيداً بالجماهير الذين غصّت بهم مدرجات ملعب جذع النخلة لتحملهم عناء السفر والتواجد في البصرة لإنجاح البطولة.

وشهدت فقرات الافتتاح استعراضاً للفعاليات أداها كل من الفنانين جواد الشكرجي ومحمود أبو العباس وإيناس طالب ومحمد هاشم وحيدر عبد ثامر، وكتب كلماتها الشاعر حازم جابر، وحضوراً رسمياً تقدَّمهم رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ومحافظ البصرة أسعد العيداني ورئيس اتحاد الكرة عدنان درجال فضلاً عن عدد من وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء الاتحادات العربية والخليجية.

وبدأ الحفل باستعراض لأعلام الدول الثماني المشاركة في منافسات خليجي 25 (العراق والسعودية وعمان واليمن وقطر والبحرين والإمارات والكويت)، ثم شهد الحفل الذي أبهر الحاضرين بفقراته من الجماهير العراقية والخليجية الذين ازدانت بهم مدرجات الملعب، أوبريتاً فنياً جميلاً تخللته وصلات غنائية بأصوات الفنانين حسام الرسام ورحمة رياض، عبّرت كلماتها عن عمق العراق التاريخي وإرثه الحضاري.

ويستضيف العراق بطولة كأس الخليج العربي التي تعدّ بطولة لمّ الشمل لعشاق كرة القدم في منطقة الخليج العربي، للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى التي أقيمت في العاصمة بغداد 1979.

وفي أول ردّ فعل على افتتاح البطولة، بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد عبر فيها عن بالغ سروره بالتجمع الرياضي الأخوي الذي جمع الأشقاء والمشاركين في دورة كأس الخليج العربي الخامسة والعشرين التي تستضيفها مدينة البصرة الفيحاء في جمهورية العراق الشقيق.

وأعرب الأحمد عن خالص تهانيه له بنجاح افتتاح دورة كأس الخليج العربي الخامسة والعشرين، مقدراً الاستعدادات والإمكانيات الكبيرة والمتميزة والعالية التي وفرها الأشقاء في جمهورية العراق لهذا الحدث الخليجي الرياضي.

وأشاد أمير الكويت باللوحات الفنية الرفيعة التي تعبر عن تاريخ العراق العريق واللوحات الفنية الأخرى التي أضفت روح المحبة والبهجة والسرور على المتابعين داخل جمهورية العراق وخارجها ونالت إعجابهم والتي تخللت حفل الافتتاح وعكست الوجه الحضاري المرموق للبلد الشقيق.