قطر والبحرين يتفوقان على الكويت والإمارات

الرياضة 2023/01/08
...

 البصرة: موفدو الصباح الرياضي

 تصوير: قحطان سليم


حقق منتخبا قطر والبحرين فوزين ثمينين على الكويت والإمارات في المباراتين اللتين أقيمتا يوم أمس السبت واحتضنهما ملعب الميناء الأولمبي ضمن مواجهات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة خليجي 25 المتواصلة فعالياتها في البصرة وتستمر لغاية التاسع عشر من الشهر الحالي.

وفي المباراة الأولى خطف المنتخب البحريني حامل لقب النسخة الماضية ثلاث نقاط ثمينة بتغلبه على الإمارات بهدفين مقابل هدف وحيد، ولم يقدم الأحمر البحريني المستوى المتوقع منه في شوط المواجهة الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي وشهد أفضلية نسبية للأبيض الإماراتي.

وفي الشوط الثاني بدا البحرين أكثر تنظيما وعزما على الوصول إلى شباك منافسه، وتحقق له ما أراد بفضل لاعبه كميل حسان الأسود عند الدقيقة 60، وبعد مضي 15 دقيقة تقريبا ضاعف "الأحمر" تقدمه بهدف ثان عن طريق جاسم أحمد الشيخ، ومع إدراك المنتخب الإماراتي أن خسارته باتت وشيكة بادر بالهجوم بحثا عن تقليص الفارق الذي جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع بواسطة سيباستيان تاجيليابو، ولم يسعفه الوقت المتبقي للعودة بالنتيجة. وعقب نهاية اللقاء أوضح مدرب البحرين البرتغالي هيليو سوزا أن المباراة كانت صعبة خلال الربع الأول، ولكن بعد ذلك اكتسبنا الثقة، وكنا الأفضل في اعتقادي، صنعنا الفرص، وفي الشوط الثاني صنعنا الفرص وسجلنا، كنا الأفضل ونستحق الفوز، أنا فخور باللاعبين، ومهما كانت النتائج قلتها سابقا، أنا أثق بهم وفخور بهم.

وبسؤاله عن أخطاء مباراة اليوم في الفترة الأولى: لم تبدأ المباراة كما أملنا، الإمارات منتخب قوي، حاول الفريقان الاستحواذ، فزنا على الإمارات مرتين وهذا جيد، أظهرنا شخصيتنا في الشوط الثاني، وليس ممكنا الاستحواذ طيلة الوقت، المهم أننا لم نستقبل أهدافا في الربع ساعة الأول، ولكننا خلقنا فرصا للتسجيل، علينا معالجة الأخطاء لنظهر بشكل أفضل، مع الاستحواذ. وعن المواجهة المقبلة بين الكويت وقطر كشف سوزا عن أن المنتخبين يمتلكان عناصر جيدة، وعلينا العمل على أنفسنا لنظهر بالشكل المطلوب.

بدوره علق مدرب الإمارات لاروابارينا قائلا: في أول ثلث ساعة كنا الأفضل، ولم نصل إلى العمق بشكل جيد، ثم تراجعنا، وفي الشوط الثاني دخلنا بهدف التسجيل أولا ولكن حدث العكس، سنحلل المباراة، ونعالج الأخطاء التي ظهرت، وأنا أتحمل مسؤولية الخسارة.

وبشأن طموحه بالبطولة بعد هذه الخسارة: جئنا للتنافس على اللقب وإحراز الكأس، لدينا مباراتان، ولم نصل للمستوى المأمول بعد، وأكرر أتحمل الخسارة اليوم ألا نستسلم، الخسارة مؤلمة ولكن علينا العمل والتركيز في القادم.

وفي المباراة الأخرى حقق المنتخب القطري فوزا مهما على الكويت بثنائية نظيفة سجلها في الشوط الأول، وبرغم محاولات الأزرق الكويتي العديدة للعودة بالنتيجة إلا أنه لم يوفق في ذلك بسبب التسرع في إنهاء الهجمات.