سلة الكرخ تطمح للعودة الى المنافسة من بوابة النفط المتصدر

الرياضة 2019/04/06
...

بغداد / احسان المرسومي
اعلن اتحاد كرة السلة المركزي عن مواعيد مباريات المرحلة الثانية من منافسات المربع الذهبي التي تشارك فيها اندية النفط والشرطة والكرخ ونفط الجنوب . ويلتقي في السادسة من مساء يوم غد الاثنين  في قاعة الكرخ بالمنصور فريقا الكرخ والنفط ، الاول يطمح الى العودة من جديد الى المنافسات بعد خسارتين متتاليتين وفوز على نفط الجنوب ، ويعي جيدا قوة الفريق المنافس الذي يتصدر الجدول دون خسارة خلال هذه الجولة وينعم ايضا باستقرار فني او على مستوى النتائج لاسيما انها تضم توليفة لعبت مع بعضها فترة طويلة .
 وتضيف قاعة نفط الجنوب في الخامسة من مساء الثلاثاء المقبل مباراة تجمع صاحب الارض مع الشرطة ، والاخير يسعى الى عدم التفريط باية نقطة مستفيدا من ظروف نفط الجنوب الذي قلت حظوظه في المنافسة اثر ابتعاد فارق النقاط بينه وبين اندية المقدمة . ويلعب السبت المقبل نفط الجنوب مع النفط في مباراة تبدو حظوظ النفط فيها هي الارجح عطفا على مستوى الفريقين في المناسبات السابقة ، وتجمع قاعة الكرخ في الساعة السادسة من مساء الاحد المقبل المصادف 14 نيسان الحالي مباراة مهمة طرفاها الكرخ و الشرطة . وفي 18 نيسان الحالي يلتقي نفط الجنوب مع الكرخ في قاعة الاول بالبصرة ، فيما تختتم الجولة بمواجهة من العيار الثقيل تجمع المتصدر النفط مع الوصيف الشرطة في السادسة من مساء الجمعة المصادف 19 نيسان في قاعة الشعب المغلقة .
 
النفط يعتلي الصدارة
 واعتلى النفط صدارة الدوري الممتاز بعد ان حقق ثلاثة انتصارات متتالية على الكرخ ونفط الجنوب والشرطة ، وقدم لاعبوه اداء رائعا في المباراة الاخيرة مع القيثارة التي ضيفتها قاعة الشعب وبفارق 28 نقطة 79 – 51 نقطة ، ليصل الى النقطة 44 تاركا المركز الثاني للشرطة ب 43 ثم المركز الثالث للكرخ ب 41 ، وفي المركز الرابع نفط الجنوب الذي ابتعد عن المنافسة عمليا ب 34 نقطة . وحصل لاعب النفط المحترف دي ماريو على لقب الافضل في المباراة بتسجيل ( تربل – دبل ) ب 27 نقطة و14 متابعة و12 مناولة مساعدة .
كما تغلب الكرخ على نفط الجنوب في المباراة التي جمعتهما معا في قاعة الكرخ بنتيجة 90 – 82 نقطة وحصل لاعب الكرخ ايهاب الزهيري على لقب الافضل ب 27 نقطة و16 متابعة .