بعد فوز منتخبنا المثير على نظيره السعودي

الرياضة 2023/01/11
...

 البصرة: بعثة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

عبر مدرب منتخبنا الوطني كاساس عن سعادته بتحقيق أول فوز لأسود الرافدين في خليجي البصرة، على حساب المنتخب السعودي بهدفين نظيفين، شاكرا في الوقت نفسه اللاعبين على ما قدموه من جهود في مباراة مليئة بالصعوبات تحت الأمطار الغزيرة.


وقال المدرب الإسباني في مؤتمره الصحفي: لقد كانت المباراة أمام السعودية صعبة نتيجة الأمطار الغزيرة التي أجبرتنا على اللعب بأسلوب محدد اعتمدناه قبل ساعات قليلة من بداية المباراة وقد وجهت اللاعبين إلى ضرورة عدم ارتكاب أي خطأ وهو ما قام به اللاعبون فعلا الذين أدوا مباراة منضبطة جدا اعتمدنا فيها بشكل كبير على الكرات الثابتة تماشيا مع ظروفها.

وقلت للاعبين خلال الاستراحة بين الشوطين : 60 ألف متفرج تحت المطر من أجلكم وهم كانوا متحفزين ومندفعين من أجل الفوز الذي تحقق باستحقاق وجدارة للاعبينا.

وأعتقد بأن النتيجة كانت عادلة وفقا لما قدمناه في المباراة وعلينا ألا نغفل عن أن خوض مباراة كل ثماني وأربعين ساعة يشكل عبئا علينا ويلزمنا بإجراء التغييرات المستمرة في التشكيلة.


مدرب السعودية: الأمطار لم تخدمنا 

مدرب المنتخب السعودي سعد الشهري قال في مؤتمره الصحفي: الظروف المناخية كانت صعبة جدا علينا ولم تخدمنا في تقديم كل ما في جعبتنا في وقت خدمت فيه الأرضية المنتخب العراقي كثيرا لكون المباراة اعتمدت الجانب البدني أكثر، وعلى كل حال فالكرة لا تزال بملعبنا وبإمكاننا أن نحدد مصيرنا من خلال نتيجة المباراة المقبلة أمام عمان علما أنه لا يخفى على أحد أن إعدادنا لم يكن مثاليا فلم نتدرب أكثر من ثلاث مباريات ولم نلعب أية مباراة تحضيرية، وأكرر القول إن الأحوال الجوية حالت دون تمكن المهاجمين من تقديم شيء إيجابي وأتمنى أن نقدم في المباراة الثالثة ما يعكس حقيقة المنتخب السعودي وقوته .


أفضل لاعب

لاعب وسط منتخبنا الوطني إبراهيم بايش صاحب الهدف الأول لأسود الرافدين اختير أفضل لاعب في مباراة العراق والسعودية بينما اختير  لاعب عمان صلاح اليحيائي أفضل لاعب في مباراة عمان واليمن.


مدرب عمان برانكو: سعيد بالفوز

ايفانكوفيتش برانكو مدرب عمان قال بعد مباراته التي فاز فيها بصعوبة على اليمن بثلاثة أهداف مقابل هدفين: سعيد بتحقيق النقاط الثلاث وكسب أول فوز في البطولة وقد توقعناها مواجهة صعبة أمام المنتخب اليمني ولابد من أن نشيد بأداء هذا الفريق والمستوى الذي قدمه في أرض الملعب لكن الأهم بالنسبة لنا العودة بعد التأخر والفوز بنتيجة المباراة التي تمثل خطوة مهمة قبل الجولة الأخيرة أمام السعودية وهي الحاسمة والمحددة للمتأهلين إلى نصف النهائي.


مدرب اليمن : الظروف المناخية أرهقتنا

مدرب منتخب اليمن سوكوب حمل الأمطار الغزيرة التي هطلت في البصرة مسؤولية خسارة الفريق أمام عمان خلال المؤتمر الصحفي.

وقال سوكوب إنه كان للأمطار أثر سلبي في أداء المنتخبين، وبالتحديد في أداء لاعبيه الذين قدموا أداء جيدا تفوقوا فيه في أوقات كثيرة على المنتخب العماني القوي، مبينا أن الخسارة بصعوبة أمامه تؤكد أن المباراة كانت متكافئة بين الفريقين وكان يمكن حتى الخروج بنقطة التعادل لولا إضاعة ركلة الجزاء في الوقت

 بدل الضائع.


تعازي بوفاة المهندي

تقدم رئيس الاتحاد العراقي لكرةِ القدم رئيس اللجنة التنظيميّة لخليجي 25 «عدنان درجال»، نيابةً عن أسرة الاتحاد، بأحر التعازي وأصدق المواساة للشعب القطري الشقيق لوفاة نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة القدم «سعود المهندي».

وأكد درجال أن المرحوم كان من الشخصيات البارزة واللامعة عربياً وآسيوياً ودولياً، وقدّم خدماتٍ جليلة لتطوير الرياضة عامة وكرة القدم بصورةٍ خاصة، وأسهم في إحداث نقلة نوعية في جميع المناصب التي تبوأ إدارتها، وكذلك مساهمته في تطوير كرة القدم على المستوى الخليجي.

وبيّن، أن المرحوم عمل بقوةٍ لتعزيز العلاقات الرياضيّة بين البلدين الشقيقين العراقي والقطري من خلال حرصه وتفانيه وإخلاصه في توطيد العلاقات بالشكل الذي يخدم مسيرةَ الاتحادين بالشكل

 الأمثل.