صراع سعودي عماني على بطاقة العبور للدور المقبل

الرياضة 2023/01/12
...

البصرة: بعثة الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
 الرويعي: منتخبنا يمتلك طموح الفوز 

يدخل المنتخب السعودي اليوم مواجهته الأخيرة في مرحلة المجموعات أمام عمان سعياً منه لتحقيق الفوز الذي سيضمن له التأهل إلى الدور المقبل، بينما يخوض العمانيون اللقاء بخياري الفوز أو التعادل للعبور إلى الجولة المقبلة من منافسات خليجي 25 الجارية أحداثها في محافظة البصرة وتستمر حتى التاسع عشر من الشهر الحالي.



قال مساعد مدرب المنتخب السعودي أحمد الرويعي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة عمان: إنَّ منتخب بلاده يمتلك الطموح في تحقيق الفوز على نظيره العماني وبالتالي التأهل إلى الدور النصف النهائي، مؤكداً أنَّ ملف مباراة العراق أُغلق بالكامل بكل ما حملته من إيجابيات وسلبيات.

وأوضح الرويعي أنَّ مباراة عمان لن تكون سهلة بأيِّ حال من الأحوال كون المنافس يمتلك خيارَي الفوز والتعادل ويبقى التنافس والطموح حقاً مشروعاً لجميع المنتخبات المشاركة، لكننا نسعى إلى استحضار كامل إمكانياتنا من أجل الخروج بنتيجة جيدة في هذه المباراة، موضحاً أنه ورغم قصر الفترة التي أُعد فيها الأخضر السعودي إلا أنَّ الانسجام كان حاضراً بين أفراده بشكل كبير لاسيما أنه سبق لهذه المجموعة نفسها أن شاركت في بطولتي غرب آسيا والبطولة الإسلامية.

 وأضاف الرويعي أنَّ أوراق كلا المنتخبين مكشوفة لبعضهما البعض ولدينا أهداف بعيدة المدى تتمثل بإعداد هذا المنتخب للمشاركة في أولمبياد باريس المقبلة بالإضافة إلى تحضيره للاستحقاقات الجديدة ولا توجد بين صفوف المنتخب السعودي أي إصابات.


أجواء جميلة

من جانبه قال لاعب السعودية فيصل الغامدي: إنَّ الأجواء في البصرة بغاية الجمال وإنه سعيد بالتواجد واللعب أمام هذه الأعداد الكبيرة من الجماهير التي مثلت حافزاً لجميع المنتخبات المشاركة وما ينتظرنا أمام عمان شيء كبير لكننا قادرون على تحقيق نتيجة تضمن لنا التواجد في الدور النصف النهائي. 


خسارة مزدوجة

مدرب المنتخب العماني برانكو قال: نتطلع إلى مباراة السعودية بشكل كبير ونتمنى أن نكون في يومنا ونحقق نتيجة إيجابية في هذه المباراة تؤكد قدرة المنتخب العماني على التواجد في المربع الذهبي. وبيّن برانكو أنَّ المنتخب العماني قدم أداءً طيباً في مباراة اليمن عكس ما يعتقد البعض حتى أنَّ نسبة الاستحواذ وصلت إلى أكثر من سبعين في المئة لكننا للأسف خسرنا ظهيري المنتخب في تلك المباراة ونعمل على تجهيز البدائل للمشاركة أمام السعودية. وأكد برانكو أنَّ المباراة أمام السعودية ستكون صعبة وقد تحدثت إلى اللاعبين عن هذا الموضوع، مشيراً إلى أنه لن يغير من طريقة اللعب لأنه يراها الأنسب للمنتخب العماني، وتوقع برانكو أن يكون العراق وعمان طرفي المباراة النهائية.