منتخبنا الوطني يتأهل إلى نهائي خليجي 25

الرياضة 2023/01/17
...

  بغداد: الصباح الرياضي


 وسط حضور جماهيري غفير قارب الـ 65 ألف متفرج، تمكن منتخبنا الوطني لكرة القدم من خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة خليجي 25 الجارية فعالياتها في البصرة بعد فوزه على نظيره القطري 1-2.

ويدين الأسود بهذا الفوز والتأهل إلى اللاعبين إبراهيم بايش الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 20 من المباراة التي احتضنها أمس الاثنين ملعب جذع النخلة، بينما سجل هدف الفوز الثاني المهاجم أيمن حسين في الدقيقة 44.

وشهدت المباراة قبل انطلاقها الوقوف دقيقة صمت تكريماً لأرواح عدد من المشجعين الذين قضوا بحادث سير مروع بين محافظتي الناصرية والبصرة بينما كانوا متوجهين لحضور مباراة منتخبنا أمام شقيقه القطري.

شهدت بداية المباراة رغبة واضحة لدى منتخبنا في حسم النتيجة مبكراً وكان واضحاً من طريقة اللعب التي جبرت الفريق القطري على التراجع في منطقته في أغلب الأوقات، باستثناء بعض الطلعات الهجومية الخجولة من قبل لاعبي قطر.

 وعند الدقيقة 20 احتسب الحكم الصيني ركلة حرة مباشرة لمنتخبنا نفذها أمير العماري باتجاه مصطفى ناظم  الذي حولها مباشرة إلى مرمى الحارس القطري مشعل برشم الذي ردها بصعوبة لتجد قدم إبراهيم بايش ليودعها الشباك معلناً تسجيل أول أهداف المباراة.

بعد الهدف واصل منتخبنا طلعاته الهجومية من أجل تعزيز النتيجة لاسيما بعد أن وجد مساحات كبيرة في أرجاء الملعب نتيجة اندفاع الفريق القطري. 

تراجع أداء لاعبينا بمرور الوقت وهذا ما استغله العنابي بعد خطأ الحارس جلال حسن والمدافع اللذين لم يحسنا التعامل في إبعاد الكرة لتجد أقدام اللاعب عمرو سراج الدين الذي أودعها بدوره في مرمانا معلناً إحراز هدف التعديل.

استعاد الضيوف توازنهم بعد ادراكهم هدف التعديل ليزيدوا من محاولاتهم الهجومية نحو مرمى جلال حسن لكنها كانت تفتقد إلى التركيز والنهاية المثالية فضلاً عن استبسال مدافعينا، وقبل أن يلفظ شوط المباراة الأول أنفاسه الأخيرة ومن خطأ بين مدافعي قطر استغله مهاجمنا أيمن حسين ليعلن تسجيل هدف الفوز الثاني في الدقيقة 44.

الشوط الثاني شهد بداية قوية للفريق القطري الذي كاد أن يحرز هدف التعادل، لكن العارضة وقفت حائلاً دون تحقيق الأمر، لكن منتخبنا أدرك خطورة الموقف، ليعود إلى لملمة أوراقه وفرض شخصيته في الملعب وهذا ما تحقق أيضاً من خلال التبديلات التي أجراها مدرب منتخبنا كاساس لتستمر النتيجة إلى نهاية المباراة، بتقدم الأسود وبلوغهم اللقاء الختامي.