سلتيكس يواصل التحليق في «NBA»

الرياضة 2023/01/18
...

  لوس انجليس: أ ف ب


واصل بوسطن سلتيكس، وصيف بطل الموسم الماضي، ونجمه جايسون تايتوم التحليق في صدارة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوز سابع تواليا كان على حساب مضيفه تشارلوت هورنتس 130-116 .

في تشارلوت فرض تايتوم نفسه نجما بتسجيله 51 نقطة مع تسع متابعات وخمس تمريرات حاسمة.

وتفوق سلتيكس منذ بداية المباراة ووسع الفارق إلى 17 نقطة مطلع الربع الثالث لكن تشارلوت نجح في العودة وتقليصه إلى نقطتين بفضل تألق جايلن ماكدانيالز (26 نقطة) ولاميلو بال (25 نقطة)، لكن تايتوم أعاد السيطرة إلى فريقه في اللحظات الحاسمة بثلاث ثلاثيات متتالية منهيا الربع الأخير بتسجيله 18 نقطة.

ويملك سلتيكس أفضل غلة هذا الموسم برصيد 33 فوزا في 45 مباراة ويتربع على صدارة الدوري والمنطقة الشرقية.

وفي ميلووكي، استعاد باكس، بطل 2021، توازنه بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلب على ضيفه إنديانا بيسرز 132-119 فعزز موقعه في المركز الثالث للمنطقة الشرقية.

ويدين باكس بفوزه إلى جونيور هوليداي الذي حقق “دابل دابل” بتسجيله 35 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة، معوضا غياب النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي فضل المدرب مايك بادنهولزر إراحته.

وفي واشنطن، عاد غولدن ستايت ووريرز، حامل اللقب، إلى سكة الانتصارات بعد أربع هزائم محرجة في خمس مباريات، عندما تغلب على مضيفه ويزاردز 127-118 بفضل نجمه ستيفن كوري صاحب 41 نقطة بينها 12 حاسمة في الربع الأخير.

وقال كوري: “هذا كل ما يتطلبه الأمر في هذه المرحلة لمحاولة تصحيح المسار واستعادة ديناميكية جيدة».

وتابع “الملك” ليبرون جيمس تألقه وأنعش آمال فريقه لوس أنجليس ليكرز في المنافسة على بطاقة البلاي أوف عندما قاده إلى الفوز على ضيفه هيوستن روكتس 140-132 في لوس أنجليس .