منتخبنا يكثِّف تدريباته تأهباً للنهائي الخليجي

الرياضة 2023/01/18
...

  بغداد: الصباح الرياضي


أجرى منتخبنا الوطني نهار أمس الثلاثاء وحدة تدريبية خفيفة في الملاعب الثانوية للمدينة الرياضية، بينما سيختتم اليوم الأربعاء تدريباته، لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيل النهائي الذي سيخوض المباراة أمام عمان في نهائي كأس الخليج 25 المقامة فعالياتها في محافظة البصرة.

وعلى الرغم من الأمطار الغزيرة التي لم تتوقف طيلة نهار أمس الثلاثاء إلا أن المدرب الإسباني كاساس حرص على خوض التدريبات لاسيما بعد المباراة القوية التي خاضها منتخبنا أمام قطر في نصف النهائي وانتهت لصالح أسود الرافدين 2 - 1.

وفي سياق متصل حددت لجنة المسابقات في اتحاد كأس الخليج العربي الساعة السابعة من مساء غد الخميس موعدا للمباراة النهائية بين منتخبنا الوطني وشقيقه العماني بملعب البصرة الدولي، وسيجري المؤتمر الفني للفريقين المتأهلين والمؤتمر الصحفي للمدربين كاساس وبرانكو اليوم الأربعاء في فندق مناوي باشا. 

أسندت لجنة الحكام في اتحاد الخليج مهمة قيادة اللقاء النهائي إلى طاقم تحكيم روماني بقيادة كوفاكس ستيفان، ويساعده مواطناه ماريتيمو فاسيلي وآراتين ميهاي، والحكم الرابع والخامس على التوالي القطريان سلمان الفلاحي وزاهر الشمري.

وجاء الفرنسي جيريمي بينارد حكما للفيديو المساعد يعاونه كل من المغربي رضوان جيد والسعودي عبد الله الشهري، بينما سيكون البحريني خليفة الدوسري مقيما للحكام.

إلى ذلك عقدَ، أمس  الثلاثاء، في فندق غراند ميلينيوم، المؤتمر التنسيقي للمواجهة النهائية، ومثّـل الجانب العراقي المديرُ الإداري مهدي كريم ومدير التجهيزات حقي إبراهيم والمنسق الإعلامي محمد عماد.

وتقررَ أن يرتدي منتخبنا الوطنيّ الطقم الأبيض الكامل، بينما يرتدي المنتخب العماني الطقم الأحمر الكامل، بينما يرتدي حراس مرمى منتخبنا الطقم الأصفر الكامل، وحراس مرمى منتخب عمان الطقم الأسود الكامل.

وفي سياق آخر بعد تأهل فريقه لمواجهة منتخبنا عبر مدرب عمان برانكو عن فخره ببلوغ نهائي خليجي 25 قائلا في مؤتمر صحفي: إن المباراة النهائية ستكون صعبة لأننا سنواجه المنتخب المضيف وخلفه (65) ألف مشجع، لذلك فإن اللقاء لن يكون سهلا.

وأوضح: أنا متابع للفريق العراقي وهو مستضيف مع دعم جماهيري، وهنا فرصة لتقديم الشكر للجماهير العراقية التي شجعت جميع المنتخبات خلال مباريات البطولة .

وأضاف برانكو: " سعادة المدرب تكمن في امتلاكه فريقا متكاملا يحقق له كل شيء ، لذا فكل مباراة أركز عليها ونلعب من أجل الفوز، سنلاقي العراق من أجل تحقيق الفوز مثلما لعبنا في الافتتاح من أجله، وسأجهز الفريق للنهائي ولدي ثقة باللاعبين وفي أي لحظة لهم القدرة على التسجيل.  

ولفت إلى أن الأهم تحقق في فوزنا على البحرين في نصف النهائي لاسيما أنه حامل لقب النسخة الماضية وفريق جيد فنيا ومدربه يعمل معه منذ ثلاث سنوات .  

واختتم برانكو : "كل الشكر للجماهير العمانية التي حضرت من عمان وأضافت الشيء الكثير للمنتخب، من خلال المساندة طوال فترة اللقاء. لعب فريقنا مباراة رائعة من دون أخطاء، وهدف الفوز هو نتاج الأداء بغض النظر عن الإصابات وغياب عدد من اللاعبين ، شكرا للاعبين وشكرا لمن شجعنا، وفي النهاية سعيد لأن اللاعبين أسعدوا الشعب العماني.