إحباط محاولات بائسة لداعش تستهدف بغداد ونينوى

الأولى 2023/01/18
...

 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 


أصبح من الواضح، عدم قدرة عصابات داعش الإرهابية على اختراق الأسوار الأمنية والاستخبارية لتنفيذ هجمات في مدن كبيرة مثل بغداد ونينوى.

ففي عملية نوعية استباقية وبكمين محكم تمكنت قوة من الحشد الشعبي من إلقاء القبض على أحد أخطر العناصر الإرهابية من الخلايا الجديدة لعصابات داعش الإرهابية في بغداد، قضاء "أبو غريب" .

المعلومات الأولية أشارت إلى أنّ الإرهابي المُلقى القبض عليه كان يعمل ضمن خلية تخطط لهجمات إرهابية على العاصمة بغداد.

وفي نينوى، أحبطت قوة من مشاة الفرقة السادسة عشرة محاولة تسلل بائسة لعصابات داعش الإرهابية في قرية خبيرات جنوب غرب المحافظة، إذ تم قتل اثنين من الإرهابيين، وإفشال مخططاتهم ومنع دخولهم إلى الأراضي العراقية.

في غضون ذلك، شرعتْ قطعات جهاز مكافحة الإرهاب منذ فجر أمس الثلاثاء بتنفيذِ عملياتها ضد عصابات داعش الإرهابية وتمكنت من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في محافظة كركوك.

من جانب آخر، وبالتنسيق والتعاون مع مكافحة إرهاب السليمانية تم إلقاء القبض على أحد المطلوبين في محافظة السليمانية ينتمي إلى عصابات داعش الإرهابية.

وفي الأنبار، أسفرت عملية تمشيط لقوة تابعة للحشد الشعبي في صحراء هيت عن العثور على كدس عتاد يحتوي على عدد من قنابر الهاون وقاذفة ار بي جي تابعة لفلول داعش الإرهابي، وتم إكمال الواجب من دون خسائر تذكر وتفتيش المنطقة بشكل كامل.