ستة ملفات على طاولة مباحثات المنافذ والجمارك

الأولى 2023/01/18
...

  بغداد: الصباح


بحث رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، أمس الثلاثاء، مع معاون مدير عام الهيئة العامة للجمارك حبيب الساري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين.

وذكر بيان هيئة المنافذ الحدودية أنّ "الوائلي ناقش خلال استقباله معاون مدير عام الهيئة العامة للجمارك حبيب الساري العديد من الملفات ومنها مكافحة عمليات التهريب بالإضافة إلى ضرورة التعاون المشترك في تكامل الأنظمة الإلكترونية والربط الشبكي للبرامج المعدة من قبل الهيئتين " .

وأضاف البيان أنّ " اللقاء أكد على بذل المزيد من الجهود لضمان سلامة الإجراءات المتخذة في كافة المراكز والمنافذ الحدودية وتنفيذ فقرات البرنامج الحكومي ذات الصلة في عمل المنافذ والجمارك" .

وشدد الوائلي على "ضرورة متابعة الكتب الصادرة والتأكد من تواجد المشاريع والمصانع والمعامل وكل جهة حصلت على إعفاءات وفرض إجراءات رقابية لمنع أي تلاعب أو تحريف أو تزوير أو تسريب للبضائع إلى الأسواق المحلية ومحاسبة كافة المتلاعبين" .

وأكد الوائلي أنه " تم الاتفاق خلال اللقاء على ضرورة ديمومة التواصل وتبادل المعلومات والتنسيق والتكامل في الإجراءات اللازمة من أجل تشخيص كافة المظاهر السلبية والعمل على إزالتها بالسبل المتاحة بما يتوافق مع القانون" .

تحرير: مروة ستار