{NBA} يوكيتش يواصل تألقه مع ناغتس

الرياضة 2023/01/19
...

   لوس انجليس: أ ف ب


واصل العملاق الصربي نيكولا يوكيتش تألقه وقاد دنفر ناغتس لفوزه الرابع عشر توالياً على أرضه، وذلك بتغلبه على بورتلاند ترايل بلايزرز 122 - 113 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وحقق الصربي ثلاثة أرقام مزدوجة “تريبل دابل” للمرة الثالثة عشرة هذا الموسم بعدما سجل 36 نقطة مع 12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليلعب الدور الرئيس في الفوز السابع توالياً لفريقه الذي ابتعد في صدارة المنطقة الغربية بفارق مباراة عن ممفيس غريزليز.

وقال يوكيتش الذي نجح في 13 من محاولاته الـ14، إنَّ فريقه “يسير في الاتجاه الصحيح. نحن نلعب مع الكثير من الثقة بالنفس».

وأشاد يوكيتش ببلايزرز، قائلاً: “من الصعب والمثير دائماً أن تلعب ضدهم. إنهم فريق جيد مع مدرب جيد (تشانسي بيلابس) وليلارد يلعب بشكل مذهل حالياً. لكني أعتقد أننا لعبنا دفاعاً جيداً حقاً في الشوط الثاني، لهذا السبب فزنا بالمباراة».

وفي لقاء آخر مني بروكلين نتس بهزيمة ثالثة توالياً وجاءت على يد سان أنتونيو سبيرز 

98 - 106، متأثراً بغياب نجميه كيفن دورانت وكايري إرفينغ، لإصابة الأول في الركبة والثاني في ربلة الساق.

وفي ظل غياب النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو للمباراة الرابعة توالياً بسبب الإصابة، كان جرو هوليداي على الموعد من أجل التعويض وقيادة ميلووكي باكس للفوز على تورونتو رابتورز 130 - 122 بتسجيله 37 نقطة مع 6 متابعات و7 تمريرات حاسمة، ما سمح لفريقه بتعزيز مركزه الثاني في المنطقة الشرقية وتضييق الخناق على بوسطن سلتيكس المتصدر.

وبقي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في صلب الصراع على زعامة المنطقة الشرقية أيضاً بفوزه خارج الديار على لوس أنجليس كليبرز 120-110 بفضل 41 نقطة من نجمه الكاميروني جويل إمبيد الذي أنهى الشوط الأول بـ26 نقطة، ممهداً الطريق أمام فريقه للفوز الثالث توالياً والـ28 هذا الموسم.