الشارقة الإماراتي يتطلع للقب الشتاء

الرياضة 2023/01/22
...

 ابوظبي: أ ف ب


 يَطمح الشارقة المتصدر للتتويج بلقب الشتاء المعنوي عندما يستضيف النصر الثاني عشر اليوم الاحد في المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة عن شباب الأهلي، لذلك فإن فوزه على النصر المتعثر سيتوّجه بطلاً للذهاب.

وعلى الورق لن تكون مهمة الشارقة صعبة لتحقيق هدفه بالبقاء على القمة بما يضمه من أوراق رابحة مثل البوسني ميراليم بيانيتش والاسباني باكو الكاسير هداف الفريق بستة أهداف والبرازيلي كايو لوكاس (5 أهداف).

لكن رغم أن النصر (7 نقاط) لم يعرف طعم الفوز في 11 مباراة على التوالي، حيث يعود اخر انتصاراته الى المرحلة الثانية في 10 أيلول 2022 عندما هزم عجمان 2-صفر، الا ان مدرب الشارقة الروماني كوزمين اولاريو حذر لاعبيه من استسهال المهمة.

وقال أولاريو عشية المباراة “أمامنا مواجهة صعبة، ويجب ان لا ننخدع بمركز النصر المتأخر ونتائجه غير المرضية في ظل تعاقداته الجديدة».

وعزز النصر صفوفه مع فتح باب الانتقالات الشتوية في الامارات بضم المهاجم التوغولي بينيل مالابا قادما من الاتحاد كلباء، والمدافع البوسني سمير ميميشيفيتش (بيجينغ غوان الصيني)، وسعود عبد الرزاق (شباب الأهلي).

وقال مدربه الروماني غوران توميتش “أتوقع ظهور النصر بشكل افضل في الدور الثاني بعد التعاقدات الجديدة، افتقدنا للاعب الهداف في المباريات الماضية، وننتظر الأفضل (مع مالابا)».

وستكون مهمة شباب الأهلي الوصيف صعبة لتعويض خسارته المفاجئة على ارضه في المرحلة الماضية امام بني ياس 1-2 عندما يحل ضيفا غدا الاثنين على عجمان الحصان الأسود وصاحب المركز الثالث برصيد 23 نقطة.

ويعد المركز الثالث الأفضل لعجمان في تاريخ مشاركته بالبطولة، وهو يتطلع بقيادة الثلاثي التونسي فراس بالعربي والمغربي وليد ازارو والبحريني علي مدن للمضي قدما بتحقيق النتائج الإيجابية والمنافسة على اللقب، ولا سيما انه لا تفصله سوى ثلاث نقاط عن الشارقة.