ليفربول يواصل هدر النقاط

الرياضة 2023/01/22
...

 لندن:أ ف ب


واصلَ ليفربول وتشلسي نزيف النقاط حيث انتهت القمة التي جمعتهما أمس السبت في افتتاح منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم بالتعادل السلبي على ملعب أنفيلد.

ودخل الفريقان إلى اللقاء وهما يجدان نفسيهما خارج المراكز الأربعة الأوائل، فضلاً عن عروض غير ثابتة. وبقي ليفربول للمباراة الثالثة توالياً من دون فوز، ليتساوى الفريقان برصيد 29 نقطة، مع افضلية الاهداف للريدز . ويبتعد الفريقان بفارق كبير عن المراكز المؤهلة الى دوري أبطال اوروبا. وتشكّل عروض الفريقين هذا الموسم نقيضا واضحا لنتائجهما العام الفائت حين اقترب ليفربول من تحقيق رباعية تاريخية، بينما فاز تشلسي بكأس العالم للأندية. واحتل ليفربول المركز الثاني في الدوري، وجاء تشلسي ثالثاً، في حين فاز الـ”ريدز” على الـ”بلوز” بركلات الترجيح في نهائيي كأس إنكلترا وكأس الرابطة.

ورغم الإنفاق الهائل تحت قيادة الملّاك الجدد للنادي، فقد خسر تشلسي سبعاً من مبارياته العشر السابقة في كل المسابقات، قبل الفوز على كريستال بالاس 1 -صفر نهاية الأسبوع الماضي.

وشهدت المباراة إشراك بوتر للجناح الأوكراني الجديد ميخايلو مودريك للمرة الأولى، بعد انتقاله من شاختار دانييتسك بقيمة 88 مليون جنيه إسترليني (108 ملايين دولار).