في حفل تأبيني.. الشهيد محمد باقر الحكيم حي بنضاله

الأولى 2023/01/22
...

 بغداد: الصباح 


بحضور الرئاسات والنخب السياسية، أقام تيار الحكمة الوطني الذي يتزعمه عمار الحكيم حفلا تأبينيا رسميا بمناسبة ذكرى استشهاد السيد محمد باقر الحكيم.

وقال رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، في كلمته خلال الحفل: نستعيد بألم ذكرى استشهاد سماحة آية الله السيد محمد باقر الحكيم بجريمة إرهابية جبانة، وذلك في ظرف كان العراق فيه بحاجة ماسة إلى الخصال الكريمة التي كان يتمتع بها الشهيد العظيم".

وأضاف، "أن سماحة السيد، اختتم بهذه الشهادة رحلةً طويلة من النضال والجهاد من أجل العراق ومن أجل الشعب العراقي، لكنه ظل حياً بيننا من خلال ما خلّفه من تراث وطني ونضالي وجهادي ومن الحكمة التي عرفناها فيه دائماً". بدوره، استذكر رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، "الشهادة، لكنْ بطعم النصر الذي تحققَ على الإرهاب، واستذكر الدماء الزّكية، لكنْ بطعم الأمن والاستقرار الذي أغدقتهُ تلك التضحيات".

وقال السوداني: "نشارف اليوم على الانتهاء من مشروع قانون الموازنة، وهو مختلف عن السنوات السابقة، وهي المرةُ الأولى أنْ يتمحور قانون الموازنةِ حول البرنامج الحكومي".

وأضاف "اتخذنا جملة من القرارات الجريئة لدعم الدينار العراقي واستقراره، ونحذر من يحاول استغلال الأزمة واللعب على احتياجات الناسِ".