بغداد تضيّف بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

الرياضة 2023/01/24
...

  بغداد: الصباح الرياضي


تلقى الاتحاد المركزي لكرة القدم دعوة رسمية من اتحاد غرب آسيا لتضييف إحدى البطولات الثلاث لفئات "الأولمبي، الشباب، الناشئين" خلال الفترة المقبلة، في وقت اختار الاتحاد العراقي عضو مكتبه التنفيذي محمد ناصر شكرون ممثلاً له في انتخابات اتحاد غرب القارة التي ستقام بعد غد الخميس في العاصمة الأردنية عمان.

وقال عضو اتحاد كرة القدم فراس بحر العلوم في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنَّ الأمين العام لاتحاد غرب آسيا كان متواجداً في البصرة لمتابعة منافسات خليجي 25، ولمس قدرة العراق التنظيمية الكبيرة، ما دفعه إلى تقديم عرض رسمي لتضييف إحدى بطولات الاتحاد الإقليمي للأولمبي والشباب والناشئين، مبيناً أنَّ الاتحاد تلقى الدعوة وسيبت بها بعد مناقشتها في اجتماع المكتب التنفيذي المقبل.

ورجح بحر العلوم موافقة اتحاد كرة القدم على تضييف العاصمة بغداد بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية لان توقيتها مثالي للغاية ويصب بفائدة جميع المنتخبات التي تتنافس لبلوغ أولمبياد باريس 2024.

على صعيد متصل اختار اتحاد كرة القدم عضو المكتب التنفيذي محمد ناصر شكرون ممثلاً له في انتخابات اتحاد غرب آسيا التي ستحتضنها العاصمة الأردنية عمان بعد غد الخميس.

وقال شكرون في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنه سيسافر اليوم الثلاثاء إلى الأردن للمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا الخاص بانتخاب لجنة جديدة للسنوات الأربع المقبلة، مبيناً أنه سيعمل على ضمان تواجد عراقي فاعل ومؤثر في المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا وكذلك في بقية اللجان الفرعية الأخرى.

ومن المؤمل أن يُعقد غداً الأربعاء الاجتماع التاسع والعشرون للجنة التنفيذية لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، ويترأسه الأمير علي بن الحسين بمشاركة سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي (عُمان) النائب الثاني للرئيس، والأعضاء علي بن خليفة آل خليفة (البحرين)، العميد حاتم الغايب (سوريا)، ريمون سمعان (لبنان)، محمد فليطح الشمري (الكويت)، حسين سعيد (العراق)، أحمد البوعينين (قطر)، إبراهيم القاسم (السعودية)، الدكتور حميد الشيباني (اليمن)، حميد الطاير (الإمارات).

وسيكون اجتماع الغد هو الأخير للجنة التنفيذية الحالية قبل انتخاب لجنة جديدة في اجتماع الجمعية العمومية الثالث عشر المقرر بعد غد الخميس في عمان أيضاً حيث مقر اتحاد غرب آسيا. 

وسيخصص الاجتماع للمصادقة على العديد من التقارير التي سيعرضها الأمين العام للاتحاد خليل السالم، سواءً تلك الخاصة بنشاطات الاتحاد طيلة الفترة الماضية ولغاية الآن، أو المتعلقة بمحاضر اجتماعات اللجان. 

كما ستطلع اللجنة التنفيذية على التحضيرات النهائية لاجتماع الجمعية العمومية التي تتشكل من الاتحادات الوطنية الأعضاء والمنتسبين للاتحاد بموجب النظام الأساسي، إلى جانب ترتيبات انتخابات اللجنة التنفيذية التي ستعقد على هامش اجتماع "العمومية".