سباق مدريدي لبلوغ نصف نهائي الكأس

الرياضة 2023/01/26
...

  مدريد: أ ف ب




يلاقي اليوم الخميس ريال مدريد غريمه في العاصمة نادي إتلتيكو في ربع نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم، للمرة الأولى منذ العام 2015،بينما يحل اتلتيكو بلباو ضيفاً على فالنسيا.

وسيدخل رجال المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وهم منتشون بفوز مهم خارج قواعدهم، ضمن منافسات الدوري بثنائية نظيفة على إتلتيك بلباو الأحد الماضي، بفضل هدفي الحائز على الكرة الذهبية الفرنسي كريم بنزيمة والألماني توني كروس، ليبقى “الملكي” على مسافة ثلاث نقاط من الصدارة.

لكن هذا الـ”ديربي” لن يكون ممراً سهلاً للـ”ميرينغي” أمام فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي انتعش فريقه أخيراً بفوز على بلد الوليد 3- صفر بفضل الفرنسي أنطوان غريزمان، في مباراة ظهر فيها لاعبه الجديد القادم من برشلونة، الهولندي ممفيس ديباي.

رغم ذلك، فإن ريال مدريد الساعي إلى التتويج بالكأس للمرة الأولى منذ العام 2014، قد يكون صاحب الكفة الراجحة بالعبور من هذه المواجهة، ذلك أنه لم يخسر في آخر 7 مباريات “ديربي” خاضها على ملعبه سانتياغو برنابيو، مع أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات.

ومع إتلتيكو مدريد تحديداً، فاز النادي الملكي في آخر ثلاث مواجهات بينهما على ملعبه، من دون أن يستقبل أي هدف. وفي المواجهة الأخرى التي لاتقل أهمية عن الديربي المدريدي سيحل اتلتيكو بلباو ضيفاً ثقيلاً على فالنسيا في ملعب الميستايا، ويأمل الخفافيش استغلال الحالة المعنوية للضيوف لاسيما انهم قادمون من خسارة أمام الريال في ملعبهم، بينما يطمح بلباو إلى تصحيح المسار وتعويض نتائجه المتذبذبة في مسابقة الليغا، يشار إلى أنَّ بلباو تأهل لهذا الدور بعد اقصائه اسبانيول، بينما بلغ فالنسيا ربع النهائي بفوز كبير على سبورتينغ خيخون من الدرجة الأولى بأربعة أهداف نظيفة.