يوكيتش يقود ناغتس لتخطي بيليكانز في الـ {NBA}

الرياضة 2023/01/26
...

 لوس انجليس: أ ف ب


 حقق العملاق الصربي نيكولا يوكيتش عودة من الإصابة التي أبعدته عن فريقه دنفر ناغتس لمباراتين، وذلك بقيادته للفوز على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 99 - 98 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بينما سقط بوسطن سلتيكس، متصدر المنطقة الشرقية، أمام ميامي هيت 95 - 98.

في نيو أورليانز، لم يظهر يوكيتش أي تأثر بالإصابة العضلية التي أبعدته عن المباراتين الماضيتين، وذلك بتحقيقه ثلاثة أرقام مزدوجة “تريبل دابل” للمرة الخامسة عشرة هذا الموسم بعد تسجيله 25 نقطة مع 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وسجل يوكيتش سلة التقدم والفوز الرابع والثلاثين لمتصدر المنطقة الغربية في آخر 16.9 ثانية من اللقاء، مستفيداً من انشغال بيليكانز في الدفاع على زميله جمال موراي الذي مرر الكرة للصربي، فكان الأخير على الموعد لمنح الضيوف الانتصار في لقاء سيطروا على معظم فتراته وحتى أن الفارق وصل إلى 19 نقطة قبل أن يعود صاحب الأرض من بعيد في الربع الأخير.

وقال يوكيتش بعد اللقاء الذي تألق فيه موراي أيضاً بتسجيله 25 نقطة: إنَّه “سعيد بالفوز. الجوائز الشخصية لا تعني شيئاً حقاً”، كاشفاً أن إصابته العضلية “ليست بالشيء الخطير، وبالتالي آمل أن تكون الأمور على ما يرام».

وفي ميامي، عزز بام أديبايو حظوظه بأن يتم اختياره كأحد البدلاء في مباراة كل النجوم “أول ستار” المقررة في 19 الشهر المقبل في سولت لايك سيتي، وذلك بقيادته هيت لإسقاط سلتيكس 98 - 95 بعدما سجل 30 نقطة، بينها سلة التقدم في آخر 20.4 ثانية، إضافة إلى 15 متابعة.

ورغم تألق النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش بتسجيله 41 نقطة مع 15 متابعة، مني دالاس مافريكس بهزيمته الرابعة والعشرين وجاءت على يد ضيفه واشنطن ويزاردز بفارق نقطة واحدة 126 - 127.