تسيير 11 قطارا لنقل زوار الإمام الكاظم (ع)

الأولى 2023/02/11
...

 بغداد: جنان الأسدي


ضمن خطة زيارة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (ع)، تسير وزارة النقل يوم غد الأحد 11 قطارا ضمن ثلاثة محاور لنقل الزائرين. 

وفي غضون ذلك، شكلت وزارة الداخلية لجنة عليا للإشراف على ملف الزيارة بالتنسيق مع العمليات المشتركة وقاطع عمليات بغداد والدوائر الخدمية. 

وقال مدير إعلام وزارة النقل حسين الخفاجي لـ"الصباح": إن هناك خطة للنقل أنجزت في وقت سابق استعدادا للزيارة بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها القطعات الأمنية، إذ تم تسخير جميع الإمكانيات اللازمة لدى شركات الوزارة، ومنها الشركة العامة لإدارة النقل الخاص، وشركة المسافرين والوفود، لتوفير أكبر عدد ممكن من العجلات لنقل الزائرين.

وأشار إلى أن الوزارة ستسير ابتداء من يوم غد الأحد 11 قطارا لنقل الزائرين ضمن ثلاثة محاور، الأول من محطة بغداد المركزية - ساحة عدن بواقع ثلاثة قطارات من النوع السياحي والحديث، أما المحور الآخر فسيكون من ساحة أم الطبول - ساحة عدن، بواقع قطارين ضمن هذا الخط. 

وأضاف أن المحور الثالث سيكون بغداد - بصرة، بواقع ستة قطارات، مؤكدا أن الوزارة حرصت على توفير أكبر عدد من القطارات لضمان انسيابية حركة الزائرين وعدم حدوث أي حالة زخم خلال فترة الزيارة.