{غيغابايت} تُقدّم حلول الحافة والحوسبة الخضراء

علوم وتكنلوجيا 2023/02/21
...

  تايبيه: أ ف ب


في معرض مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال "إم دبليو سي" لعام 2023، تستعرض شركة "غيغابايت" الرائدة في ابتكار أجهزة الحواسيب وحلول الخوادم، أحدث مجموعات الخوادم من الجيل التالي الخاصة بها. وستكشف الشركة النقاب عن أحدث الحلول في مجال تكنولوجيا المعلومات لحوسبة الحافة، والحوسبة الخضراء، والذكاء الاصطناعي، ومراكز بيانات الحوسبة العالية الأداء، ونشر السحابة في المؤسسات، لإظهار بانوراما "قوة الحوسبة" وكيف تعيد تشكيل آفاق القطاع في 

العالم.

وفي إطار المؤتمر العالمي للجوال "إم دبليو سي" الذي تستمر فعالياته من 27 شباط حتى 2 آذار، ستقدم شركة "غيغابايت" سلسلة الخوادم الجديدة الرامية إلى إحداث تأثير في مجال الحوسبة العالية الأداء، وتطوير الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية. 

وبفضل الخبرة المُثبتة التي تتمتع بها الشركة، تم اعتماد حلول الخوادم من "غيغابايت" على نطاق واسع في مختلف القطاعات، من قبيل المؤسسات الأكاديمية ومراكز الطيران والخدمات السحابية العامة وشركات أشباه الموصلات واستوديوهات الرسوم المتحركة، لإطلاق العنان للإمكانات الكاملة للانجازات في الابتكار.

وفي إطار مشاركتها في المؤتمر، ستكشف شركة "غيغابايت" النقاب عن أحدث سلسلة من خوادم حوسبة الحافة. إذ تتمع هذه الخوادم بالقدرة على معالجة البيانات بسرعة نقل وأداء حوسبة خارقين يستهلكان قدراً أقل من الطاقة. وبفضل التصميم ذي العمق القصير للهيكل، تتناسب هذه الخوادم مع المساحات المحدودة بالقرب من مصادر البيانات. وهي تضطلع بدور رئيس في دعم عددٍ كبيرٍ من أجهزة إنترنت الأشياء في الوقت الفعلي.

وفي ظل الزيادة المتنامية في نطاق تغطية شبكات الجيل الخامس "5 جي"، يُسهم كلّ من التصنيع الذكي وتكنولوجيا المركبات والمدن الذكية، في تعزيز الطلب على مراكز البيانات المتطورة. وتهدف حلول الخوادم المتطورة الكاملة من "غيغابايت" إلى تمكين الشركات والمؤسسات من إطلاق العنان للفرص التجارية غير المحدودة المرتبطة بشبكات الجيل الخامس. 

كما تقدّم "غيغابايت" حلّاً قائماً على تقنية التبريد بالغمر مع الخوادم المتوافقة معه. إذ تم اعتماد هذا الحل من قبل شركةٍ لسبك أشباه الموصلات للحد من الانبعاثات الكربونية من مركز بيانات الحوسبة العالية الأداء وتبديد الحرارة فيه. 

نتيجةً لذلك، انخفضت نسبة الاستخدام الفعال للطاقة في المركز بشكل كبير إلى أقل من 1.08 وتم تعزيز أداء معالجات الحوسبة العالية الأداء بأكثر من 10 في المئة، ما شكّل مثالاً رائعاً يُحتذى به لمراكز البيانات الصديقة للبيئة.

كما وضعت شركة "غيغابايت" معايير عالية في ما يتعلق بتقنية الحوسبة الصديقة للبيئة في مجموعة منتجات الخوادم بشكل عام.