معسكر تدريبي خارجي للجمناستك

الرياضة 2023/02/22
...

 بغداد: الصباح الرياضي


اعلن رئيس الاتحاد المركزي للجمناستك مشاركة منتخباتنا الوطنية بمعسكر تدريبي خارجي في العاصمة القطرية الدوحة يبدأ في الخامس والعشرين من الشهر الحالي ويستمر خمسة عشر يوماً.

وقال عامر سكران في تصريح خص به (الصباح الرياضي): إن الاتحاد يسعى لتطوير اللعبة من خلال التواصل مع المنتخبات العربية والعالمية، لاسيما أن فترة المعسكر تتزامن مع بطولة كاس العالم بالجمناستك، مايجعلها فرصة لخوض لقاءات ودية وتدريبات مشتركة مع المنتخبات المشاركة، مبيناً أنه خلال المعسكر سنعمل على إجراء محادثات مباشرة مع الوفود لغرض الاتفاق على برتوكولات مستقبلية وتقريب الأفكار بعد فترة ابتعاد بسبب توقف نشاطات الاتحاد للفترة السابقة.

وأضاف: أن الوفد يتألف من ستة لاعبين ولاعبتين اثنتين تم اختيارهم بعد إجراء الاختبارات الأخيرة خلال المعسكر التدريبي الذي أُقيم في محافظة السليمانية واستمر عشرة أيام، موضحاً أن منهاج العام الحالي يتضمن زيارات ميدانية للمدارس والمراكز التدريبية في المحافظات مطلع شهر آذار المقبل من أجل الكشف عن المواهب ولاسيما العنصر النسوي.

وأكد أن الاتحاد شكل لجنة فنية برئاسته وعضوية وليد كاظم والحكم الدولي السابق كريم عارف وأمجد زين العابدين وإنمار غضبان والدكتور زياد طارق والمسؤولة التربوية إيمان حسين، وهدفها تحديد ستراتيجيات الاتحاد للفترة للمقبلة وتطوير العلاقات الدولية.

وختم سكران حديثه بالإشارة إلى أن شهر نيسان المقبل سيشهد إقامة دورة تدريبية في بغداد وبالتنسيق مع خبراء متخصصين في علم التدريب وعلم النفس وتستضيفها كلية التربية الرياضية في الجادرية وتستمر عشرة أيام.